السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معاينة النيابة تكشف لغز تسريب الغاز في نطاق القرية الذكية

القرية الذكية

القرية الذكية

أمة الله عمرو

انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع القرية الذكية، بعد إخلاء مبانيها بالكامل من جميع الموظفين لشركات القطاع الخاص والعام، نتيجة تعرض القرية  لتسرب رائحة غاز كريهة خلال ساعات الظهيرة السابقة.

وكشفت المعاينة عن أن شركة الغاز القابعة خلف القرية الذكية وخارج نطاقها، تجري صيانة دورية للتانكات الضخمة الخاصة بالغاز فانبعث منها تلك الرائحة.

وأوضحت التحريات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، أنه فور رصد مديرية أمن الجيزة حالة الذعر بين الموظفين في عدد من المؤسسات، وبعد تلقي العديد من البلاغات بانبعاث رائحة كريهة شديدة، تحركت قوة من رجال مباحث مركز شرطة كرداسة، لفحص ملابسات البلاغ واتضح أن شركة الغاز  الكائنة خلف القرية الذكية، تجري صيانة دورية لجميع التانكات الضخمة الخاصة بالغاز الطبيعي، فنشب منها انبعاث روائح غاز شديدة.

صاحب شركة الغاز يوضح نتيجة الانبعاث

وتوجهت قوات الأمن لصاحب مصنع الغاز الطبيعي، فأكد عدم حدوث انفجار أو تسريب، وأن الرائحة نتيجة الصيانة الدورية.

فيما أكدت التحريات أنه لا يوجد حالات اختناق، وأن المديرية لم تتلقى بلاغات بحالات إصابة أو وفاة، وأن سيارات الإسعاف تواجدت بالقرية الذكية على الفور كحالة طوارئ، وأن القوات لم تقم بإخلاء أي مؤسسات، وأن أي  قرار بإخلاء الموظفين هو شأن داخلي للمؤسسة فقط.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة مباشرة التحقيق والمعاينة، وما زالت متابعة الحالة الأمنية مستمرة داخل القرية الذكية.