السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بجهود مصرية.. 300 أسير فلسطيني يستعدون للخروج من سجون الاحتلال

سجون الإحتلال

سجون الإحتلال

وداد العربي

A A

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن قائمة تضم 300 اسماً لأسرى فلسطينيين سيتم الإفراج عنهم خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم التوصل إليها مع حركة "حماس" لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة، أصدر صباح اليوم الأربعاء مكتب رئيس وزراء حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو بياناً رسمياً بالموافقة على أول صفقة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

وذكر الموقع الرسمي وزارة العدل الخاصة بالإحتلال قائمة من 15 صفحة، على هيئة بطاقات تضم أسماء 300 فلسطيني أسير في سجون الإحتلال، ورقم الأسير ورقم بطاقته التعريفية ونوعه وعمره وتاريخ الإعتقال ومدة الأسر وسببه وانتماءه التنظيمي.

 ذكرت صحيفة “زمن يسرائيل” الإخبارية الخاصة بالاحتلال أن "ما يقرب من 290 من أصل 300 فلسطيني مرشح لإطلاق سراحه، هم من الشباب الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل، في حين أن الباقي من النساء".

75% من محاكمات الأسرى الفلسطينيين الذين تم ذكرهم في موقع وزارة العدل كانت في محاكم عسكرية والبقية بين المحاكم العسكرية والمدنية.

يأتي إعلان وزارة العدل عن الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم على خلفية أصدار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الدفاع السابق وعضو حكومة الطوارئ بيني غانتس، بيانًا مشتركًا مساء أمس الثلاثاء، بخصوص صفقة الرهائن. والتصديق عليها صباح اليوم من مكتب نتنياهو.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن صباح اليوم عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، وذلك بتدخل وساطة مصرية قطرية، حتى يتم تهدئة الأوضاع، لكي يتم الانتهاء من أحداث القصف.

ورحب بها كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية البريطاني، ووزير الخارجية الألماني، ووزير الخارجية الأردني أيضا.

search