الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد قرعة بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»

يورو 2024

يورو 2024

علي نصير

A A

تترقب جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم، موعد قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والتي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وتقام منافسات يورو 2024 بين 14 يونيو و14 يوليو في عشر مدن ألمانية هي برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجلسنكيرشن وهامبورج ولايبزج وميونخ وشتوتجارت.

واختتمت أمس الثلاثاء، منافسات الجولة العاشرة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة، ويشارك فيها 24 منتخبًا، وتنقسم المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ 16، ويصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث عبر نظام يقدم عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة قبل الترجيح باللعب النظيف.

موعد قرعة يورو 2024 والقنوات الناقلة

وتجرى قرعة منافسات يورو 2024 في مدينة هامبورج الألمانية يوم السبت الموافق 2 ديسمبر المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

تبث قرعة منافسات يورو 2024 والمقامة في ألمانيا بمدينة هامبورج على شبكة قنوات «بي إن سبورت»، والقناة الإخبارية المفتوحة، وعبر موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي.

الفرق المتأهلة مباشرةً إلى أمم أوروبا يورو 2024

تأهل مباشرة إلى البطولة كلا من: «ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، البرتغال، أسكتلندا، إسبانيا، تركيا، النمسا، إنجلترا، المجر، سلوفاكيا، ألبانيا، الدنمارك، هولندا، رومانيا، سويسرا، إيطاليا، صربيا، التشيك، سلوفينيا، كرواتيا».

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقرر إقامتها في ألمانيا.

وجرى تقديم الكرة الرسمية للبطولة وتحمل اسم «فوسباليبي» وهي كلمة ألمانية تعني «حب كرة القدم»، في فعالية خاصة أمام الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين التي ستستضيف نهائي يورو 2024.

وتحمل الكرة تصميما «مستوحى من متعة كرة القدم وطاقة البطولة»، حسبما ذكره يويفا، حيث يغطي اللون الأبيض الجزء الأكبر من سطح الكرة، مع حواف ومنحنيات ونقاط ملونة، وكذلك تظهر على الكرة رسوم توضيحية للاستادات المستضيفة للبطولة وذلك بجانب أسماء المدن.

وذكر «يويفا»، أن «فوسباليبي» تتضمن تقنية الكرة المتصلة، وذلك للمرة الأولى في البطولة الأوروبية، وهو ما يقدم «رؤية غير مسبوقة لكل جوانب حركة الكرة ويساهم في عملية اتخاذ القرار عبر نظام حكم الفيديو المساعد لدى يويفا».

وقال زفونيمير بوبان، مدير الشؤون الفنية في يويفا: «بطولة كأس الأمم الأوروبية تمثل قمة المنافسة بين منتخبات أوروبا، ونحن ملتزمون بضمان أن تتسم كل الجوانب، اعتبارا من الملاعب وحتى المعدات، بأعلى معايير الجودة والأداء».

وسبق لدولة ألمانيا تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988 ويورو 2020.

search