السبت، 06 يوليو 2024

01:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصادر: بدء سريان الهدنة في غزة خلال 24 ساعة وتستمر 4 أيام

الأوضاع في غزة

الأوضاع في غزة

أحمد المقدامي

كشف مصدر مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية، أنه سيتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال 24 ساعة على أن تستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.

وأضاف المصدر أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

كما أوضح أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع، بحسب تصريحات المصدر لـ«القاهرة الإخبارية»

هدنة إنسانية بوساطة مصرية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، وذلك بتدخل وساطة مصرية قطرية أمريكية، حتى يتم تهدئة الأوضاع، لكي يتم الانتهاء من أحداث القصف.

وقال الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، كتب فيه: «قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وتابع الرئيس السيسي: أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

فيما كشف مصدر مصري مسؤول لـ«القاهرة الإخبارية»، استمرار الجهود والاتصالات المصرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل لاتفاق تهدئة في غزة.

وأشار المصدر إلى أن اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع، مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين.

اتفاق لتنظيم دخول المساعدات لغزة

وفي وقت سابق، أكد مصدر مصري مسئول لـ«القاهرة الإخبارية»، أن مصر أجرت اتفاقًا لتنسيق وتنظيم عملية دخول المساعدات الإنسانية لغزة، إضافة إلى السولار والغاز لكافة مناطق قطاع غزة.

وأشار المصدر خلال تصريحاته أيضًا، إلى أن مصر ستستمر في مواصلة عملها ودورها المحوري، لحل الأزمة الجارية بالقطاع، خاصة الأمور التي تتعلق بوقف إطلاق النار، وتسهيل دخول المساعدات لغزة.