الخميس، 11 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الألمانية ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

وزارة الخارجية الألمانية

وزارة الخارجية الألمانية

محمد ممدوح

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، عن ترحيبها باتفاق الهدنة الإنسانية التي سعت لها مصر منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، بقطاع غزة والذي تعدو إلى إرسال مساعدات حيوية إلى القطاع.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، وذلك بتدخل وساطة مصرية قطرية، حتى يتم تهدئة الأوضاع، لكي يتم الانتهاء من أحداث القصف.

وقال الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، كتب فيه: «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين».

وتابع الرئيس السيسي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

الاتفاق يتضمن تدفق السولار والغاز لكل مناطق غزة

أكد مصدر مصري مسؤول، أن هناك اتفاق تهدئة بين فلسطين وإسرائيل، يتضمن تدفق المساعدات الإنسانية والسولار والغاز إلى جميع مناطق قطاع غزة.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية: «اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع، مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين» مؤكدًا أن اتفاق التهدئة في غزة يشهد تقدمًا ملموسًا وفي مراحله الأخيرة.

تنسيق مصري أمريكي لتبادل أسرى

فيما كشف مصدر مصري مسؤول لـ«القاهرة الإخبارية»، استمرار الجهود والاتصالات المصرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل لاتفاق تهدئة في غزة.

وأشار المصدر إلى أن اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع، مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين.