الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استقالة رئيس اتحاد المصارعة.. نكشف السر الحقيقي للقرار

عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة

عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة

علي نصير

A A

أعلن عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة، رسميا استقالته من منصبه، كرئيس للاتحاد ورفض استكمال مدته القانونية في رئاسة اللعبة في مصر.

وتقدم نوار، باستقالته رسميا إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،كما يتم إرسال نسخة إلى مجلس إدارة الاتحاد لحسم مصيرها سواء بقبولها من عدمه.

ومن المقرر أن يناقش مجلس إدارة اتحاد المصارعة الاستقالة في اجتماعه غدٍ وسوف يتم إرسالها بعد ذلك إلى اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة

وكشف عصام نوار، أن هناك بعض الظروف الخاصة التي تمنعه من الاستمرار في منصبه خلال الفترة القادمة.

وأوضح عصام نوار في تصريحات صحفية أن الفترة القادمة تحتاج إلى مجهود كبير وتفرغ تام لإدارة اتحاد المصارعة وهناك بعض الظروف الخاصة التي تمنعه من الاستمرار في منصبه لذلك فضل تقديم الاستقالة.

في سياق مختلف كشف مصدر مقرب من المصارع الأوليمبي كرم جابر، أن اللاعب حل أزمة تداخله مع محمد مصطفى المصارع المصري للمشاركة في التأهيل لنفس الوزن، حيث يلعب المصارعان في منافسات وزن 88 في المنافسات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأثارت عودة كرم جابر أزمة بعد إعلانه نيته المشاركة في البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يعد كرم من لاعبي وزن 88 الذي يشارك فيه البطل المصري محمد مصطفي، الأمر الذي تسبب في أزمة لمحاولة خسارة أحد اللاعبين .

وعلم «الجمهور»، أن اللاعب سيشارك في منافسات وزن 97 مصارعة روماني وهو وزن لا يشارك فيه لاعب من منتخب مصر علي مستوي التأهيل أو البطولات الدولية.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر أسمه، أن كرم طلب من مسؤولي اللجنة الأولمبية تخصيص فريق عمل من أجل زيادة وزنه من 88 إلى 97 في محاولة لعدم خسارة مصر لأي لاعب في منافسات الوزن وزيادة اللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، مساندتها البطل الأوليمبي من أجل العودة، ولكن أزمة الوزن قد تتسبب في عرقلة القرار، خاصة أن ذلك يضر بفرص مصر في حصد ميدالية أولمبية للمصارعة في باريس 2024.

الأولمبية تعيد كرم جابر للمنافسة على التأهيل الأوليمبي

وكشف هشام مصباح عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية، تفاصيل عودة المصارع الأوليمبي للبساط مرة أخرى، والمشاركة في بطولة أفريقيا للمصارعة التي تستضيفها مصر مارس المقبل.

وأضاف مصباح في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن كرم في الفترة الحالية يخضع لاستشفاء من أجل العودة مرة أخرى، وأنه سيجرى بداية من الأسبوع المقبل التحضير للخضوع لقياسات طبية ورياضية تمهيدا لمناقشة برنامج تأهيله لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشار عضو اللجنة الفنية، إلى أن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أبدت مرونة ومساعدة من أجل خضوع كرم لبرنامج تأهيلي، من أجل مساعدته في التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأوضح إلى أن اللاعب سيكون له جهاز فني كامل من أجل دعمه وأنه بعد عمل الخطة سيتم عرضها على وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، من أجل توفير راعي مناسب للاعب، خاصة أنه سيكون بحاجة لإقامة معسكرات خارجية من أجل التأهيل.

وأتم هشام مصباح تصريحاته: كلنا شاهدنا أداء كرم جابر في بطولة العالم للأساتذة التي شارك فيها ونجح في حصد ميدالية ذهبية المنافسات، وأنه من غير المصنف عدم استخدام كل تلك الطاقة والمهارة للاعب، لإضافة ميدالية أوليمبية لمصر في أولمبياد باريس 2024.

search