السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخص يبث مسلسلات وأفلام مسروقة عبر 29 موقعًا إلكترونيًا

مواقع الكترونية

مواقع الكترونية

أمة الله عمرو

A A

أمرت النيابة العامة في الجيزة، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها معه، بتهمة إدارته لـ29 موقع يبث مسلسلات وأفلام بدون حصول على إذن حق النشر من شركات الإنتاج الخاصة بها.

التحريات تثبت إدانة المتهم

وكشفت التحريات الأولية ضبط وغلق 29 موقعًا يديرها أن أحد الأشخاص يدير عدد 29 موقع لبث مسلسلات وأفلام مسروقة، دون الحصول على إذن نشر من شركات الإنتاج المختصة، وهذا مخالف للقانون.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية في الإدارة العامة لمباحث المصنفات معلومات تفيد، قيام شخص بإنشاء وإدارة 29 موقعًا إلكترونيًا، وسيرفر مختلف المحتوى للأفلام والمسلسلات.

وثبت أنه من خلال تلك المواقع يبث المحتوى المقرصن معه، وهذا بدون وجه حق لأنها مملوكة لشركات إنتاج فني وهيئات بث إذاعي محلية وأجنبية، ثم توزيعها على متابعيه ليحقق نسبة مشاهدات مرتفعة وأرباح هائلة من الإعلانات عبر هذه المواقع، واتخذ منزله مقرًا لإدارتها.

وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات بالتعاون مع الأجهزة المختصة، تم استهداف العقار كائن به شقته السكنية، التي يدير منها المواقع الإلكترونية السالف ذكرها.

الأجهزة الأمنية تنجح في القبض على المتهم

ونجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المتهم  مدير المواقع الإلكترونية"، وبالتفتيش أثناء حضوره تم العثور على جهاز لاب توب لإدارة المواقع الإلكترونية والسيرفرات، والعديد من التحويلات المالية لحسابه بإحدى المنصات المالية، مقابل الإعلانات، وحافظة مستندات بعا عقود وإيصالات بقيمة مالية كبيرة نظير نسبة الإعلانات، و2 هاتف محمول به أثار ودلائل تثبت نشاطه الإجرامي، وراوتر لربط الأجهزة بالإنترنت، وعدد من الأفلام والمسرحيات المملوكة لمختلف الشركات العالمية والمحلية مُحملة على "السيرفرات"، المملوكة للمتهم والتي يتم مشاهدتها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة به.

باستجوابه عن ما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بإنشائه وإدارته المواقع الإلكترونية، وارتكابه المخالفات القانونية بغرض تحقيق الأرباح المالية بشكل سريع، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

search