الأحد، 07 يوليو 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 ميداليات جديدة لمنتخب مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب

أرشيفية

أرشيفية

علي نصير

نجحت رحمة أحمد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، في تحقيق 3 ميداليات برونزية في منافسات وزن أقل من 81 كجم،  في الخطف و الكلين و المجموع، ببطولة العالم تحت 20 سنة، المقامة حاليا بالمكسيك.

فيما توج محمد عبد المنعم لاعب المنتخب الوطنى لرفع الاثقال بالميدالية الذهبية مؤخرا فى منافسات الخطف بوزن 81  كجم ببطولة العالم بالمكسيك تحت 20 سنة.

وحصد سيد على، لاعب منتخب رفع الأثقال، برونزية الخطف وفضية الكلين وفضية المجموع فى وزن أقل من 61 كجم.

وحصل محمود حسنى لاعب المنتخب الوطنى للأثقال على المركز الخامس فى  منافسات الخطف ببطولة العالم المقامة فى المكسيك تحت 20 سنة بوزن 96 كجم .

فيما حصدت حبيبة سعد من قبل برونزية الخطف فى وزن أقل من 45 كجم، واحتل  حلمى عبد البارى المركز الرابع فى منافسات   الخطف وزن  67 كجم.

إشادة وزير الرياضة

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أداء لاعبي شباب منتخب مصر لرفع الأثقال في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب بالمكسيك تحت 20 عامًا.

وحقق لاعب منتخب مصر السيد علي ثلاثة ميداليات متنوعة، برونزية الخطف لوزن -61 كجم، فضية الكلين لوزن -61 كجم، وفضية المجموع لوزن -61 كجم، وأحرزت حبيبة سعد، برونزية الخطف لوزن -45 كجم، فيما خطف محمد عبدالمنعم ذهبية الخطف لوزن -81 كجم.

وتقدم أشرف صبحي، بالشكر والتقدير لبعثة المنتخب المصري للشباب في رفع الأثقال والاتحاد المصري لرفع الأثقال، علي المجهود الرائع والمبذول خلال الفترة الماضية في إعداد أجيال مختلفة للعبة بالتعاون مع الوزارة واللجنة العليا العلمية.

وأشار الوزير إلى مشاركة لاعبين من المشاريع القومية ومنها المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في مختلف الألعاب والبطولات العالمية والقارية ومنها رفع الأثقال، حيث يُشارك المنتخب بـ 11 لاعب ولاعبة في البطولة، منهم 6 لاعبين من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تكريم لاعبي منتخب مصر للجمباز، بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للجمباز وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للجمباز، وسلم وزير الرياضة المكافآت المالية المخصصة لأبطال مصر.

وقال صبحي للاعبي المنتخب، إن «الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعم وتقدر الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، وأننا لن نتأخر في الوقف خلف من يرفع علم مصر خفاقا على منصات التتويج على المستوي الدولي والقاري».

ونجح لاعبو منتخب الجمباز في التتويج بأكثر من ميدالية مختلفة في البطولات التي شاركوا بها وهي بطولة إفريقيا وكأس العالم للكبار والناشئين.