السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة غزة: الاحتلال قصف غرفة عمليات بالمستشفى الإندونيسي وهناك أكثر من 60 شهيدا

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور منير البرش مدير صحة غزة، منذ قليل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت غرفة عمليات في المستشفى الإندونيسي، وهناك أكثر من 60 جثة شهيد في ساحة المستشفى.

وأكد مدير صحة غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف المستشفيات في القطاع ويتعامل مع الكوادر الطبية كعدو، مضيفا أن الكيان الصهيونى قصف براميل المياه في المستشفى الإندونيسي ولا نجد ما نشربه.

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم إجلاء 320 جريحا ومصابا من المستشفى إلى مستشفيات جنوب القطاع اليوم.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلي ارتقاء 13 شهيدا في قصف عدة منازل مأهولة بالسكان بحي أبو شماس بمدينة دير البلح وسط غزة وفي محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محيط الطور بنابلس.

وأفادت وسائل الإعلام، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أيضا عدة منازل مأهولة بالسكان في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما يعيق حركة السيارات على حاجز عورتا جنوب نابلس مما تسبب بأزمة مرورية خانقة، مشيرة إلي وصول شهداء وجرحى في غارات صهيونية على منزلين في بيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة.

كما حمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، المجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن تردّي الحالة الإنسانية وجفاف المواد الغذائية من الأسواق والمحال التجارية في قطاع غزة، مطالبين الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر بوقف سياسة التجويع والتعطيش التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

وطالب المكتب الإعلامي، بتوفير وإدخال كل الاحتياجات الأساسية والغذائية قبل وقوع كارثة إنسانية جديدة، محملين الاحتلال "الإسرائيلي" والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن احتلال وتخريب (مجمع الشفاء الطبي)، وقصف واستهداف مستشفى العودة ومحاصرة المستشفى الإندونيسي.

search