الإثنين، 08 يوليو 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«آمنة» يتابع جهود المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار

خلال الجلسة

خلال الجلسة

أمنية فرج

يتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الاستعدادات التي تقوم بها المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ 24ساعة القادمة، وذلك نظراً لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

جاء ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة الحالية بتعرض بعض محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء فضلا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.

من جانبه، تابعت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة جهود محافظة جنوب سيناء، في التدخل السريع لمواجهة موجة الطقس السيئة، والتعامل مع أية أحداث طارئة.

حيث ترأس اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء جلسة المتابعة الدورية اليوم، والتي عقدت بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، بحضور اللواء احمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.

تم خلال مؤتمر المتابعة عرض موقف أعمال تطوير الحملة الميكانيكية على مستوى مدن المحافظة، وشدد محافظ جنوب سيناء على التأكد من جاهزية معدات السيول التي تشمل الآلات ومعدات وسيارات بكل مدينة للتصدي لأي حدث طارئ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكذا التأكد من جاهزية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لرفع درجة استعدادها لتلقي البلاغات والتعامل معها لأي أحداث طارئة.