الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في حفلته الأخيرة .. مغني الراب الأمريكي ريدفول يشجع جمهوره لدعم فلسطين

مغني الراب الأمريكي ريدفول

مغني الراب الأمريكي ريدفول

أسماء أبو شادي

A A

ما يحدث في غزة الآن،  أشعل غضب العالم أجمع، صاروا في  الشوارع يتهافتون للمناداة بالحرية لفلسطين، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي باتوا يدعمون القضية الفلسطينية، من الشرق للغرب أدانوا بالعمليات الإرهابية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم  بحق المدنيين في غزة،  حين نرى صمت المنظمات التي تنادي بالحريات والمبادئ الكاذبة.

وتضامناً مع فلسطين، قام المغني الأمريكي “ريدفول مورتون”، بعرض قائمة بأسماء الشهداء الأطفال الذين قتلوا بقصف الاحتلال لغزة، خلال حفل له أمام حشد جماهيري غفير.

ريدفول مورتون يشجع جمهوره لدعم فلسطين 

وقال في الفيديو المتداول له على مواقع التواصل الاجتماعي: “ خلفني قائمة بأسماء فلسطينيين قُتلوا في غزة في حفلته الأخيرة بولاية فرجينيا، منذ السابع من أكتوبر، لا أحد في هذه القائمة تجاوز سن  الأربع سنوات لا أحد، لذا استمعوا إذا كانت بحق، إنساناً”.

وأضاف كلامه للجمهور: "ستشعر أن أحدهم يقول هراء، هذا ليس أمراً معقداً،  لا تدع أحدا يقول لك هذا هراء، لذا استمعوا سأقدم لكم شيئاً لتفعلوه، حسناً؟، لأنني أعلم إنني أثرت شيئاً في عواطفكم، اذهبوا إلى هذا الموقع الآن، اتصلوا بممثليكم، وطالبوا بوقف إطلاق النار، إذا لم يكن لديك خدمة اتصال الآن، خد صورة اكتب ذلك، هل يمكنكك قول فلسطين حرة؟

لاعبة تونسية لا تشعر بالسعادة

وفي نفس السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للاعبة تونسية، لا تشعر بالسعادة بعد فوزها في المباراة، وذلك بسبب المجازر التي تُرتكب بحق المدنيين من الأطفال والنساء في غزة.


ولقى المقطع المتداول تفاعلا كبيرا يبن رواد السوشيال ميديا، حيث أعربت عن عدم شعورها بالسعادة مؤخراً، وعدم إحساسها بالطعم الفوز بسبب ما يحدث في غزة.

وعندما سألتها إحدى المذيعات، عن شعورها بعد فوزها بالمباراة، كان جوابها كالآتي: "لا أشعر بالسعادة مؤخراً، الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة، أشعر أنني آسفة، الوضع صعب جداً رؤية الأطفال ورضع يموتون يومياً، وهذا يكسر القلب، لذا قررت التبرع بجزء من قيمة جائزتي لفلسطين، ولا يمكنني أن أكون سعيدة بهذا الفوز مع ما يجري".

ثم قدمت أسفها للمعجبين والمتابعين: "أنا آسفة يا رفاق، أعلم أن هذا يتعلق بالتنس، لكنني أشعر بالغيظ وأن أشاهد مقاطع الفيديو، أنا آسفة هذه ليست رسالة سياسية بل تتعلق بالإنسانية فقط، أريد السلام فقط في هذا العالم هذا كل ما فى الأمر.