الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارجع لمصر القديمة

المتحف المصري يفتح أبوابه لمحاكاة حياة «توت عنخ آمون» تستمر 3 أشهر

توت عنخ آمون

توت عنخ آمون

الزهراء علام

A A

أعلن المتحف المصري الكبير عن تجربة تعد الأولى من نوعها، حيث يقدم تجربة تفاعلية فريدة لمحاكاة حياة فرعون مصر الملك «توت عنخ آمون»، حيث سيستمتع زوار المعرض برحلة بصرية وسمعية، تعود بهم لأكثر من 3400 عام قبل الميلاد، باستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية    
 يقدم المتحف المصري الكبير بالشراكة مع مؤسسة «مدريد أرتيس ديجيتاليس» الإسبانية معرض «توت عنخ آمون» وتاريخ مصر القديمة لأول مرة، على خلفية موسيقى رائعة تتناسب مع الأجواء التاريخية.

مقبرة الملك 

افتتحت مقبرة «توت عنخ آمون» منذ مائة عام، وكان يقف على باب غرفة الدفن تمثالين خشبيين في الحجم الطبيعي للملك يحرسان الغرفة، والنائم داخل أربعة توابيت جنائزية من الذهب، ويرتدي على وجهه قناع الموت الذهبي، صقل من الذهب والأحجار الكريمة واللازورد بدقة تصميم مبهرة.

نجحت تجربة معرض «توت عنخ آمون» في إسبانيا نجاحا مبهراً، حيث عرض في مدريد بإسبانيا عام 2022، جذب المعرض خلال مدة إقامته أكثر من 300 ألف زائر، حصل المعرض على العديد من الجوائز، وحظي تاريخ مصر العظيم بمكانة كبيرة بعد هذه التجربة في دولة إسبانيا.


رحلة في حياة الملك

سيرى الزوار أنفسهم، في حياة الملك الأسطوري توت عنخ آمون، أثناء رحلة افتراضية رائعة، تعود إلى أكثر من 3400 سنة، ليروا المعابد والكنوز، ابتداءً من أساطير خلق هيليوبوليس، حتى الوصول إلى كنوز مقبرة الملك في محاكاة تفاعلية جديدة بزاوية 360 درجة، ومع موسيقى تصويرية ساحرة.


سيتمكن الراغبون في زيارة المعرض من شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني visit-gem.com/tut، أو عن طريق مكتب التذاكر في المتحف المصري، المعرض متاح للجمهور لمدة 3 أشهر، حتى يتمكن أكبر عدد من محاكاة أعظم اكتشاف فرعوني للملك الصغير.

search