الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تشجعياً للمواطنين..رجال الشرطة بوزارة الداخلية يتبرعون بالدم

التبرع بالدم

التبرع بالدم

أمة الله عمرو

A A

قامت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، بتفعيل المبادرات الإنسانية، وهذا إستمراراً للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية.

الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية تتبرع بالدم في حملات التبرع

فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتعاون مع قطاع الخدمات الطبية في وزارة الداخلية، بتنظيم حملة كبيرة للتبرع بالدم، وشارك بتلك الحملة رجال الشرطة من مديرية أمن القاهرة، وهذا على خلفية تشجيعهم للمواطنين على التبرع بالدم.

وأعرب جميع القائمون على الحملة عن خالص شكرهم، لجميع المتبرعين من الأجهزة الأمنية، على خلفية الدور الإنسانى الذى يشاركون ويساهمون به فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين والجرحى.

أهمية حملات التبرع بالدم وفوائدها للمتبرع
والجدير بالذكر أن أهمية التبرع بالدم هي إنقاذ أرواح المواطنين، عند حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل، وفي حالات النزيف وفي العمليات الجراحية مثل القلب والأوعية وزرع الأعضاء، والمصابين في الحوادث ومرضى السرطان.

وتفيد عملية التبرع بالدم على تحفيز الجسم على تكوين خلايا دم حمراء جديدة، حيث تعود البلازما في الدم خلال 24 ساعة بعد التبرع، ولكن الأمر يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع لإعادة خلايا الدم الحمراء، ومن فوائد التبرع بالدم أيضا تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبعد التبرع بالدم يستريح المتبرع مدة 10 إلى 15 دقيقة مع تناول السوائل والمرطبات، وسيصبح قادرا على استئناف جميع أنشطته المعتادة.
منظمة الصحة توضح كمية الدم المسحوب من الإنسان

وقد أكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن مقدار الدم المأخوذ عند التبرع هو 450 مل، وهو أقل من 10% من مجموع حجم الدم لدى الإنسان، والذي يتراوح في جسم البالغ بين 4.5 و5 لترات، وبعد التبرع بالدم، يقوم الجسم بتعويض السائل المفقود في غضون 36 ساعة.