السبت، 05 أكتوبر 2024

12:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لن نفرط في سيناء».. نواب الشعب يعلنون رفض تهجير الشعب الفلسطيني

رئيس الوزراء في مجلس النواب

رئيس الوزراء في مجلس النواب

محمد الداوي- محمد ممدوح - زينب حلمي

A A

«لن نفرط في سيناء التي أرتوت بدماء الشعب المصري، وستظل مصرية ولن نقبل بأية ضغوط دولية بشأن تهجير الشعب الفلسطيني إليها» تعالت الكلمات تحت قبة مجلس النواب المصري، قبل قليل، خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها المجلس لاستعراض طلبات الإحاطة، بشأن إجراءات الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين، بحضور رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.
شهدت الجلسة التاريخية لمجلس النواب التي كللت الجهود المصرية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، استعراض الرفض الشعبي والحكومي لقضية تهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلى سيناء.
في هذا السياق، حاورت «الجمهور» عدد من النواب الذين تحدثوا عن رفضهم القاطع لفرض الاحتلال الصهيوني، سياسة التهجير على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأييدهم لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفضه استقبال الفلسطينيين في سيناء.

إسرائيل تجبر الشعب الفلسطيني للفرار للحدود المصرية 

قال النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إن المجلس أعلن رفضه لمحاولات تهجير سكان غزة قسريا، لافتا إلى أن الشعب المصري رفض مخطط إسرائيل ووقف خلف القيادة السياسية فيما تراه مناسباً للحافظ على الأمن القومي المصري.

وأضاف أن مجلس النواب هو ضمير الأمة لذلك يتوجب عليه إعلان رفضه للضغوط الدولية التي تعاني منها مصر، لإجبارها على قبول تهجير الشعب الفلسطيني في سيناء، لافتا إلى أن مجلس النواب فوض الرئيس السيسي لاتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري في جلسة طارئة والشعب المصري ملأ الميادين ورفض فكرة التهجير والتوطين ودعم القيادة السياسية، معلقا: «مصر لن تقبل تصفية القضية الفلسطين، ولن نتناول عن سيناء تحت أي ضغط».

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني، يحلم بتهجير الشعب الفلسطيني قسريا، مبينا أن الجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد سكان غزة، مؤكدا الجيش الإسرائيلي ينتهك كل القوانين الدولية والإنسانية، لافتا إلى أن سكان غزة يتعرضون لإبادة جماعية، حتى يتم الضغط عليهم ولا يجدون حلا الا الفرار إلى الحدود المصرية وهذا ما تريده إسرائيل، حتى يصبح تهجير الفلسطنيين أمرا واقعا... لكننا نصر على التمسك بأمن ووحدة تراب مصر فى مواجهة أى عدوان.


ألفت المنزلاوي: «مصر تقف بكل قوتها خلف الشعب الفلسطيني»


قالت النائبة ألفت المزلاوي، إن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية، وتقف بكل قوتها خلف حق الشعب الفلسطيني فى الدفاع للدفاع عن حقوقه، مضيفه لـ«الجمهور»، أن مصر ترفض رفضا قاطعا تصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال، وأن هناك 16 طلب إحاطة، للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وهذا حق نواب الشعب في ممارسة حق الشعب عليهم، وحق الأشقاء الفلسطينيين.

وقالت عضو مجلس النواب، إنه منذ بداية أحداث العدوان على قطاع غزة، ومصر موقفها ثابت واستطاعت إدخال المساعدات وتعمل بكل قوة لإيقاف إطلاق النار في القطاع، مشيرة إلى موقف مصر الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين والعدوان الغاشم على المواطنين العزل، وهو ما أكدته مصر خلال قمة القاهرة للسلام أو القمة العربية الإسلامية في العاصمة السعودية الرياض.


عاطف مغاوري: نرفض تفريغ القضية الفلسطينية 

قال النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إن الجلسة أكدت على الموقف الواضح الذي تم الإعلان عنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، معلقا: «الإرادة المصرية موقفها واضح ولن ولم يتغير، ونرفض تفريغ القضية الفلسطينية والتهجير القسري لسكان غزة»
وأضاف فى تصريحا له، أن مجلس النواب يرفض التهجير والتوطين لسكان غزة، مشيرا إلى أن أرض سيناء شهدت تطويرا وتنمية والانتصار على الإرهاب.

وشدد النائب البرلماني، على أن الرئيس السيسي، أكد رفضه القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وتفريغها، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية لم تهاجم يوما الكيان الصهيوني.
ولن نسمح بالمساس بأمن مصر ووحدتها، فهذا ما حاربنا من أجله فى 73 وإستطعنا أن نعيد أرضنا بالدم، ولن نفرط فى ذرة تراب من ارض الوطن مهما حدث.

 

search