الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمة «شمال» في الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

علي نصير

«أزمات وراء أزمات» هكذا أصبح الحال في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في الفترة الأخيرة، إذ زادت حدة المشاكل ما بين فنية ومادية وإصابات داخل الفريقين، الأمر الذي بدأ يثير العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل الأبيض والأحمر في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وعلى الرغم من اختلاف المشكلات والأزمات التي يعاني منها الأهلي والزمالك، إلا أن أزمة كبيرة ومشتركة بينهما ظهرت على الساحة في الأيام الماضية، تكمن في وجود مشكلة حقيقة في مركز الظهير الأيسر في الفريقين، وهي الأزمة التي جعلت الجميع يربط بينها وبين «وجود عين» للقطبين في هذا المركز.

ويمتلك الأهلي الظهير التونسي الدولي علي معلول، فيما يمتلك الزمالك الظهير الدولي أحمد فتوح نجم منتخب مصر، لكن كلا الفريقين يعانيان من أزمة حقيقية في هذا المركز، باختلاف أسباب المشكلة.

أزمة معلول في الأهلي

ويعاني الأهلي في الفترة الأخيرة من تراجع ملحوظ في أداء ومستوى علي معلول في الجبهة اليسرى، على الرغم من الأرقام المميزة التي حققها مع المارد الأحمر منذ انتقاله إلى قلعة الجزيرة، إلا أنه مؤخرا ظهر بمستوى متذبذب للغاية.

وغاب معلول عن مباراتي الأهلي الأخيرتين في الدوري، أمام الجونة وطلائع الجيش، بداعي الإصابة، في الوقت الذي تحدثت عدة تقارير عن معاناة النجم التونسي من حالة إجهاد شديدة، ووجود نصيحة من الجهاز الطبي بضرورة إراحته نظرا لكبر سنه وضعف مردوده البدني.

وتشير الأنباء الواردة من النادي الأهلي إلى وجود نية قوية داخل إدارة النادي على التعاقد مع بديل لعلي معلول، ووجود توصية كبيرة من لجنة التخطيط بالتعاقد فورا مع لاعب جديد في الجبهة اليسرى، حيث ظهر أكثر من اسم لخلافة معلول على رأسهم أحمد فتوح لاعب الزمالك، ومحمد حمدي ظهير بيراميدز.

مشكلة فتوح في الزمالك

الأمر ذاته ينطبق على أحمد فتوح الظهير الأيسر في الزمالك، بعد أزمته الأخيرة، وعرضه للبيع من جانب إدارة النادي، وخصم نسبة 25 % من قيمة عقد اللاعب، بسبب هروبه من معسكر الفارس الأبيض قبل مباراة زد في بطولة الدوري الممتاز، والتي خسرها الزمالك، بهدفين مقابل هدف.

وتدور الشكوك حول مصير أحمد فتوح، ومستقبله مع الزمالك في الفترة المقبلة، حيث تشير التقارير إلى وجود نية لدى اللاعب للرحيل عن ميت عقبة، وسط أنباء عن انتقاله للغريم التقليدي الأهلي، الأمر الذي يزيد من أزمة الزمالك في الجبهة اليسرى.

ويزيد من مشكلة الزمالك في هذه الجبهة هو عدم وجود بديل لأحمد فتوح، خاصة في ظل ابتعاد عبدالله جمعة عن المشاركة في المباريات، وعدم قدرة محمد عبدالشافي على لعب كل المباريات بسبب عامل السن.

وتترقب جماهير الناديين موسم الانتقالات الشتوي في شهر يناير المقبل، أملا في حل أزمة الجبهة اليسرى في الفريقين، سواء بتعاقد الأهلي مع بديل علي معلول، وحل أزمة القيد في الزمالك من أجل ضم لاعب يجيد في مركز الظهير الأيسر.