السبت، 06 يوليو 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«النقابات الفنية»: فصل كل من يتعامل مع المهرجانات الداعمة لإسرائيل

عمر عبدالعزيز

عمر عبدالعزيز

ندى يوسف

أكد الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، أنه يرفض فكرة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بكافة صوره وأشكاله، مستنكرًا من الاعتداءات الغاشمة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني.

وأصدر الاتحاد بيانًا رسميًا، يشدد به على منع التعامل مع الكيان الصهيوني، والتحذير من المشاركة في المهرجانات الفنية العالمية التي تدعم الإسرائيليين سواء داخل أو خارج مصر.

ونص البيان على: «يؤكد الاتحاد العام للنقابات الفنية "التمثيلية، والسينمائية، الموسيقية" رفضه التام لجميع محاولات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بكافة صوره انطلاقا من موقفه الدائم والمعلن».

اتحاد النقابات الفنية يرفض التطبيع مع إسرائيل

وأردف: « بقرار الاتحاد الصادر بتاريخ 19/1/1981 وبإجماع رؤساء النقابات وجميع الأعضاء، والذي أقر على منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني وكذلك المؤسسات والهيئات التي تنظم المهرجانات الفنية داخل وخارج مصر».

وأضاف: «ويعاقب من يتعامل من أعضاء النقابات الثلاثة بالفصل، وهو ما أكده وأقره المؤتمر العام للاتحاد والجمعية العمومية في 25/10/1996 ويأتي هذا بعد الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف الشعب الفلسطيني».

واختتم: «والاتحاد يستنكر وبشدة الاعتداءات الغاشمة من الكيان الصهيوني التي تنال من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وإصراره على قهر البشر والطير والحجر (منازل … مستشفيات … مدارس) وتكرار المجازر اليومية ضد (الشيوخ .. النساء .. الأطفال .. الأطباء .. الفنانين .. الإعلاميين) ويقف الاتحاد بكل أعضاء نقاباته الثلاث وقفة واحدة ضد كل من يسعى للتطبيع مع هذا الكيان الغاشم».