السبت، 05 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل دفاع النواب: جميع أجهزة الدولة مستعدة للدفاع عن مقدرات الوطن

النائب إبراهيم المصر ي

النائب إبراهيم المصر ي

محمد الداوي

A A

أشاد النائب إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالتحركات المصرية التي قام بها الرئيس السيسي والتي تعدت الـ40 لقاء ومحادثات بين زعماء العالم وذوي الشأن بهدف إيقاف الحرب علي غزة ، واجهاض المخطط الصهيوني بدعوة الفلسطيني إلى التهجير القسري من غزة إلى سيناء.

وأضاف وكيل دفاع البرلمان في تصريحات له، عقب الجلسة العامة اليوم ، بانه حال المساس بالسيادة المصرية فان الدولة المصرية جاهزة لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لحماية الامن القومي المصري، وأن جميع أجهزة الدولة جاهزة للدفاع عن مقدرات الوطن وحفظ حدوده وأراضيه.

وبعث وكيل دفاع النواب برسالة للمصريين، قائلا: «اطمئنوا فخلفكم رئيس وزعيم وطني شجاع وقوات مسلحة لا تقهر وإرادة شعبيه فولاذية».

وتابع إبراهيم المصري، أن حديث  رئيس الوزراء اليوم أمام  البرلمان كاشف للحقيقة وللجهد المصري المبذول في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية، وإجهاض مخططات التهجير القسري التي تهدف إلى إفراغ القضية الفلسطيني وانهائها.

ولفت إلى أن الجهود المصرية لتنمية سيناء لن تنتهي، ومصر أنفقت 610 مليار جنيه في 10سنوات مصر لديها خطط لاستثمارات بـ400 مليار جنيه في سيناء لتكون مركز لوجستيا عالمياً.

رئيس الوزراء في البرلمان للرد على طلبات إحاطة بشأن غزة

وعقد مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك لمناقشة 16 طلب إحاطة مقدمين من الأعضاء في هذا الصدد في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ووجه 16 نائبًا بالمجلس بطلبات إحاطة للحكومة ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبحث خطط ومشروعات الحكومة لمواجهة المخطط الرامي لتصفية القضية الفلسطينية، عن طريق دفع الفلسطينيين إلى الفرار من بلادهم.

واستعرض رئيس الوزراء خلال الجلسة استعدادات الحكومة والدولة لمواجهة هذا المخطط، والسبل الكفيلة بالتصدي لأي تهديد يمس الأمن القومي المصري، فضلاً عن التأكيد على رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال.

search