السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب إيهاب الطماوي: السيادة المصرية خط أحمر

النائب إيهاب الطماوي

النائب إيهاب الطماوي

أحمد المقدامي

قال النائب إيهاب الطماوي عضو مجلس النواب، إن موقف مصر ثابت منذ بدء الأزمة، مؤكدا أن هناك محددات وضعتها القيادة المصرية، أولها عدم تصفية القضية الفلسطينية أو السماح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»، أن مصر أدت دورًا محوريًا في هذه الأزمة، والاتصالات والمشاورات التي تمت من الدولة المصرية مع كافة الأطراف المعنية من الجهات العربية والأجنبية، وعقد مؤتمر قمة في القاهرة، نتج عنه دخول مساعدات لقطاع غزة.

وأكد «الطماوي» أن حضور رئيس مجلس الوزراء لمجلس النواب هدفه اطلاع النواب على كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية، حتى يطمئن نواب المجلس والشعب المصري كله على الإجراءات التي تمت، مؤكدا أن النواب على يقين بأن الإدارة المصرية الحكيمة استطاعت أن تصل إلى تحقيق أهداف استراتيجية خلال الفترة الماضية، وستمضي قدما في طريقها للحفاظ على القضية الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني بدخول المساعدات إليه. 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن من أهم المحددات التي حددتها الدولة المصرية هي عدم المساس بالأمن القومي المصري، وأرض سيناء والحفاظ على السيادة المصرية لأنهم خط أحمر.

وأشاد «الطماوي» بحالة الاصطفاف الوطني التي شاهدها الجميع خلال الفترة الماضية خلف القيادة السياسية، ونزول الشارع المصري في كل ميادين الجمهورية، لإعلان دعم قرارات الرئيس وتفويضه، والإدارة السياسية إدارة الملف بحكمة وحنكة سياسية شهد لها القاصي والداني.