السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب محمود عصام: مصر لن تتخلى عن دورها التاريخي تجاه الأشقاء في غزة

النائب محمود عصام

النائب محمود عصام

محمد الداوي

أكد النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، أن الجهود المصرية، المبذولة لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين، مستمرة من أجل التوصل لحل عادل للقضية.

وأضاف «عصام» لـ «الجمهور» أن هناك محاولات للتقليل من الدور المصري، والمزايدة على التحركات المصرية في شأن مساندة ودعم القضية الفلسطينية، لا سيما ما يتعلق بفتح معبر رفح الحدودي.

وأكد أن مصر من أوائل الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، وكذلك أول من بادرت بفتح المعبر الحدودي، مضيفًا أن الجهود المصرية في استقبال الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، فضلا عن المتابعة الدقيقة من كافة مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الصحية على أعلى مستوى للمصابين.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تتعرض لضغوط كبيرة ، ولكنها ستظل تقدم كافة أوجه التضامن والدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني في محنته الحالية، مؤكداً أن مصر لن نتخلى عن دورها التاريخي تجاه الأشقاء في غزة، ونطالب بمعاقبة الجيش الإسرائيلي على ما ارتكبه من جرائم تجاه الأطفال والنساء والشيوخ.

رئيس الوزراء في البرلمان للرد على طلبات إحاطة بشأن غزة

وعقد مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك لمناقشة 16 طلب إحاطة مقدمين من الأعضاء في هذا الصدد في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ووجه 16 نائبًا بالمجلس بطلبات إحاطة للحكومة ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبحث خطط ومشروعات الحكومة لمواجهة المخطط الرامي لتصفية القضية الفلسطينية، عن طريق دفع الفلسطينيين إلى الفرار من بلادهم.

واستعرض رئيس الوزراء خلال الجلسة استعدادات الحكومة والدولة لمواجهة هذا المخطط، والسبل الكفيلة بالتصدي لأي تهديد يمس الأمن القومي المصري، فضلاً عن التأكيد على رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال.