السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميسي يتجاهل ضحايا غزة ويتبرع لأطفال برشلونة

ميسي

ميسي

علي نصير

A A

أثار الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، غضب جماهير الرياضة العربية؛ بسبب إعلانه عن تحرك جديد منه لمساعدة أطفال برشلونة، في الوقت الذي تجاهل فيه مساندة أطفال غزة.

وكتب «ميسي» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، أن القميص الذي خاض به المباراة النهائية ضد المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وفاز منتخب التانجو بلقبها، سيتم عرضه في مزاد علني.

وأكد أن عائدات بيع قميصه سيتبرع بها لصالح مستشفى في برشلونة، تعالج الأطفال من أمراض نادرة.

ومن المقرر أن يقام مزاد على قمصان ميسي مع منتخب الأرجنتين في الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر، وسيتم عرض القمصان في دار سوذبي.

يأتي ذلك في الذكرى الأولى على كأس العالم، والذي خاض به المنتخب الأرجنتيني 6 مباريات، انتهت بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة.

ميسي يرفض التبرع لضحايا غزة

ورفض ميسي التبرع لصالح ضحايا الحرب على قطاع غزة، وتجاهل التضامن مع أطفال فلسطين، الأمر الذي أثار حالة من الغضب عند محبيه من الجماهير العربية.

في الوقت نفسه أعلن مجلس دبي الرياضي عن انطلاق فعاليات الدورة 18 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والدورة 14 من جوائز دبي جلوب سوكر.

وتشهد الدورة تنافس 30 اسما على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، منهم 10 لاعبين من مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا، وهاري كين من بايرن ميونخ، وجود بيلينجهام من ريال مدريد.

محمد صلاح ينافس رونالدو وميسي

كما تشهد قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، تواجد النجم المصري محمد صلاح من ليفربول، وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، وليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي.

ويتنافس كل من هالاند وكين ورونالدو ومبابي على الفوز بجائزة مارادونا لأفضل هدّاف، حيث لا يفصل بينهم سوى فارق بسيط في عدد الأهداف، وذلك قبل أقل من 6 أسابيع على نهاية العام.

search