السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة إيريني ثابت: القيادة السياسية وقفت بالمرصاد للمشروع الإسرائيلي

إيريني

إيريني

محمد ممدوح

A A

قالت الدكتورة إيريني ثابت عضو مجلس الشيوخ، إن دور الدولة المصرية خلال الفترة الماضية كان واضحًا بخصوص القضية الفلسطينية، وثابت منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى وزيادة قصف قوات الاحتلال على قطاع غزة، وهو وقف إطلاق النار، وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإغاثية.

وأضافت النائبة أن طلبات الإحاطة التي نُوقِشَت في مجلس النواب بخصوص استعراض الدولة المصرية بشأن إجراءات الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين، وخصوصًا أن الرد جاء حاسمًا من دولة رئيس الوزراء، وعلى لسانه لاطلاع الرأي العام المصري والشارع المصري ما يتم بشأن هذه القضية.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر ترحب بالشعب الفلسطيني في أي وقت، لكن استيعاب 2 مليون مواطن فلسطيني هو بما ثابت إفراغ القضية من شعبها، وهذا أمر مرفوض ولكن مرحباً بالشعب الفلسطيني في أي وقت، ولكن بهذا الأسلوب هو بما ثابت التعدي على السيادة المصرية واقتطاع جزء كبير منها وهذا لن يقبله الشعب المصري أو القيادة المصرية أو الجيش المصري.

وشددت «ثابت» على أن الرئيس السيسي كان موقفه واضحاً وصريحاً منذ اللحظات الأولى في دخول المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، وغلق المعبر أمام مزدوجي الجنسية ورهنه بدخول المساعدات كان موقفًا قويًا من الرئيس في مواجهة دول العالم الغربي، التي تريد أن تسيطر على المنطقة وتفرد نفوذها في مصر.

كما أكدت أن القيادة المصرية الحكيمة الواعية كان واقفة لهم بالمرصاد لوقف المشروع الإسرائيلي المتوحش، وبدأ إسقاط المشروع الإسرائيلي في الشرق الأوسط بداية من مشاريع تنمية سيناء وربطها بالعاصمة القاهرة، وهو ما استعرضه الدولة المصرية والرئيس السيسي خلال الفترة الماضية عن طريق مؤتمرات صحفية أو ندوات أو مشاريع قومية على أرض الواقع.

search