السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوفد: مجلس النواب يمارس صلاحياته الرقابية ونؤيد رفض التهجير

الوفد

الوفد

محمد الأزهري

A A

أكد النائب ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، أن مجلس النواب يمارس صلاحياته الرقابية في مسائلة الحكومة حول ما تتخذه لمنع تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى أرضنا في سيناء.

وأضاف الهضيبي، لـ«الجمهور»، أن مصر ورؤسائها جميعا منذ بدأت القضية الفلسطينية في 48 مساندة للقضية الفلسطينية، وأن الرئيس السيسي رفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير، والوفد يسانده، وكما سائل مجلس النواب الحكومة نسألها كمجلس شيوخ.

وقال الهضيبي، لن نفرط في حبة رمل واحدة من أرضنا، وهذا هو موقف الرئيس والشعب والوفد الذي دعم القضية الفلسطينية، وهي أم القضايا، وقضية القضايا، وأساس القضايا، ونثمن موقف الدولة والرئيس ونساندها.

وأوضح الهضيبي، أن التاريخ والحاضر حافل بمواقف مصر الأصيلة في مساندة القضية الفلسطينية بكل السبل، والدعم ومنها الطبي بالطواقم والمستشفيات وكافة الأشكال.

وفي سياق آخر أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، علي أهمية الجلسة، وقال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف المدنيين، في القصف حتى يضطر الناجين للنزوح والهروب من الموت إلي الجنوب باتجاه سيناء، وهي ممارسات تصنف كجرائم حرب، مطالبا بمحاكمة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية علي جرائمها التي ترتكب علي مدار ٤٥ يوما، ارتكبت خلالها مجازر دموية ضد سكان القطاع.

وأشار عضو مجلس الشيوخ ،إلي أن حل الأزمة الحالية يبدأ بوقف فوري لإطلاق النار، وضمان التدفق الكامل والأمن والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، وصولا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين، وإعلان فلسطين دولة مستقلة على أساس مقررات الشرعة الدولية، مشيرا إلى أن استمرار النزاعات في منطقة الشرق الأوسط ستكون سببا في التأثير سلبيا على الأمن والسلم العالمي وليس على منطقة الشرق الأوسط فقط.

search