السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب رئيس «الجيل»: عدم تصفية القضية الفلسطينية مشروع مصري في مواجهة الغربي

المهندس عبد الصمد سليمان

المهندس عبد الصمد سليمان

محمد ممدوح

A A

قال المهندس عبد الصمد سليمان، نائب رئيس حزب الجيل، إن مصر لم تتهاون منذ اللحظات الأولي من اندلاع عملية طوفان الأقصى، وقررت الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق، بالدعم على المستوى الدبلوماسي أو الشعبي أو السياسي.

وأضاف «سليمان» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن القيادة السياسية تعي تمامًا مفهوم الأمن القومي المصري، وحافظت عليه سنين طوال، مضيفًا أن الرئيس أعلن موقفة الرسمي أمام كل وسائل الإعلام، بعدم تصفية القضية الفلسطينية تحت أي مسمي من المسميات، ولا على حساب دول الجوار.

وأكد نائب رئيس حزب الجيل، أن الدولة المصرية بكل مؤسستها تعمل جاهدة من أجل الحفاظ على الأمن القومي، مشيرًا إلى أن رغم الوضع الإقليمي والصراعات الدولية التي حدثت خلال الفترة الماضية إلا أن الموقف المصري جاء صلبًا ضد تصفية القضية، ووقف الرئيس أمام دول العالم الغربي جميعهم ليندد بما يفعله الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابع: أن موقف مصري القوي ليس الموقف الأول، ولكن على مر التاريخ، العلاقات المصرية الفلسطينية كان مشهودًا لها فمصر ضحت من أجل الشعب الفلسطيني بالغالي والنفيث، ومصر على استعداد تام للحفاظ على القضية والأمن القومي المصري بفضل شعبها المتلف حول القيادة السياسية والجيش المصري الذي يحافظ على حدود مصر من شرقها إلى غربها، مضيفًا أن الحفاظ على الأمن القومي وعدم التصفية هو مشروع مصري في مواجه المشروع الغربي.

search