الإثنين، 08 يوليو 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد بلال: مصر تدير الملف الفلسطيني باحترافية ولن تسمح بتكرار النكبة

النائب أحمد بلال البرلسي

النائب أحمد بلال البرلسي

أحمد المقدامي

قال النائب أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب، إن حضور رئيس الوزراء للمجلس لعرض ما قدمته الحكومة المصرية للقضية الفلسطينية يؤكد مدى أهمية القضية بالنسبة لمصر، والتي تتمثل في حضور رئيس الحكومة بشخصه للرد على الأدوات الرقابية وطلبات الإحاطة التي تقدم بها السادة النواب.

وأضاف «البرلسي» في تصريحه لـ«الجمهور» أنه يعتقد أن رئيس الوزراء سيعلن الموقف الرسمي والثابت للحكومة المصرية الرافض للتهجير والرافض لتصفية القضية الفلسطينية، وأيضا سيستعرض ما قامت به الحكومة المصرية خلال الأزمة من تقديم المساعدات وفتح المعبر من الجانب المصري.

وتوقع النائب أن يكون هناك إعلان عن إجراءات جديدة ستتخذها الحكومة المصرية في هذا الشأن، مثمنًا موقف الإدارة المصرية في هذا الشأن منذ بداية الأزمة، مؤكدا على أن موقف مصر محترم وندعمه جدا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر تدير هذا الملف باحترافية، وهي حاليا من تتصدى لمخطط التوطين و التهجير وتصفية قضية فلسطين بشكل واضح، وهو ما تجلى في موقف رئيس الوزراء الفلسطيني الذي أكد في تصريحات له أن موقف مصر كان حاسما جدا في منع المأساة وتكرار النكبة، مؤكدًا أن حزب التجمع أيضا يثمن ويحترم ويدعم موقف القيادة المصرية في هذا الملف.