الأحد، 07 يوليو 2024

12:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التشكيل المتوقع لمباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

ميسي

ميسي

إسلام عبدالجليل

يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني، في قمة أمريكا الجنوبية، فى الثانية والنصف فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وتعد مباراة البرازيل والأرجنتين من الأقوي في العالم نظرًا لامتلاك المنتخبين العديد من اللاعبين الأفضل في العالم وعلى رأسهم ليونيل ميسي.

البرازيل تخسر أمام كولومبيا وأوروجواي

وتعرض منتخب البرازيل لهزيمتين متتاليتين أمام كولومبيا بهدفين مقابل هدف، وأمام أوروجواي بهدفين مقابل لا شيء، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

موعد مباراة البرازيل والإرجنتين 

من المقرر أن تنطلق مباراة البرازيل والأرجنتين فجر الأربعاء، وتحديدًا في تمام الساعة الثانية والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة.

تشكيل البرازيل والأرجنتين 

تشكيل البرازيل المتوقع: في  حراسة المرمى: أليسون بيكر، في خط الدفاع: إيمرسون رويال- ماركينيوس- جابرييل- كارلوس أوجوستو، في خط الوسط: أندري، برونو جيمارايش- رودريجو- رافينيا، في خط الهجوم: جابرييل جيسوس- جابرييل مارتينيلي.

تشكيل الأرجنتين المتوقع: في حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز، في خط الدفاع: ناويل مولينا- كوتي روميرو- نيكولاس أوتاميندي- نيكولاس تاجليافيكو، في خط الوسط: ورودريجو دي باول- إنزو فرنانديز- أليكسيس ماك أليستر، في خط الهجوم: أنخيل دي ماريا ليونيل ميسي- لاتارو مارتينيز.

ترتيب تصفيات كأس العالم

ويتصدر منتخب الأرجنتين مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يوجد منتخب البرازيل في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.   

وشهدت تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال 9 مواجهات سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، وتفوق السيليساو بتحقيقه الانتصار 4 مرات، مقابل انتصارين للتانجو، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في تصفيات مونديال 2022 وانتهت بنتيجة التعادل (0-0) يوم 17 نوفمبر 2021 وكانت في الأرجنتين على ملعب ديل بيسينتيناريو بمدينة سان خوان.