الخميس، 11 يوليو 2024

07:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جبالي: الرئيس السيسي يعبر عن موقف مصر في منع تهجير الفلسطينيين قسريا

المستشار حنفي الجبالي

المستشار حنفي الجبالي

محمد ممدوح

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعبر عن موقف مصر باستمرار إزاء منع تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير القسري الفلسطينيين.

وأضاف في لقاء خاص عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر تطالب في المحافل الدولية بوقف العدوان ووقف إطلاق النار وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر تقدم المساعدات بصفة مستمر عبر معبر رفح ونجحت في إيصال المساعدات إلى القطاع، سواء الوقود أو الاغاثية والغذائية.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن مصر تناصر الشعب الفلسطيني وتقف بجوار القضية الفلسطينية سواء في المحافل الدولية أو المؤتمرات الرسمية.

الحفاظ على الأمن القومي

ويعقد مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك لمناقشة 16 طلب إحاطة مقدمين من الأعضاء في هذا الصدد في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ووجه 16 نائبًا بالمجلس بطلبات إحاطة للحكومة ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لبحث خطط ومشروعات الحكومة لمواجهة المخطط الرامي لتصفية القضية الفلسطينية، عن طريق دفع الفلسطينيين إلى الفرار من بلادهم.

ومن المقرر أن سيستعرض رئيس الوزراء خلال الجلسة استعدادات الحكومة والدولة لمواجهة هذا المخطط، والسبل الكفيلة بالتصدي لأي تهديد يمس الأمن القومي المصري، فضلاً عن التأكيد على رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال.