السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بناء على توجيهات الرئيس..

الإسعاف الطائر ينقل 12 طفلا فلسطينيا مبتسرا إلى مستشفى العاصمة الإدارية

الإسعاف الطائر

الإسعاف الطائر

أحمد المقدامي

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه بناء على تقييم الوضع الصحي للأطفال المبتسرين القادمين من قطاع غزة، تم نقل 12 طفلا إلى مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، بواسطة «الإسعاف الطائر» وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الإثنين، وصول 28 طفلا من الأطفال المبتسرين، إلى معبر رفح البري، وتم نقلهم إلى المستشفيات المعدة لاستقبالهم، بفرق طبية وتجهيزات على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية من قبل، أن 10 مستشفيات فقط من أصل 36 مستشفى تعمل في مدينة غزة، موضحة أن الوضع في القطاع كارثي والكثير من الأطفال لقوا حتفهم.

وشددت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة الإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة غزة، ولا يمكن أن يتم ذلك بدون وقف إطلاق النار، مشيرة إلى توقف جميع المرافق الصحية تقريبا في الجزء الشمالي من غزة عن العمل.

وفي سياق متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنه بدأت جريمة جديدة باستهداف وقصف المستشفى الإندونيسي، حيث قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى بالقذائف، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم الطبيب عدنان البرش، وبدأت محاصرته، وتتهيأ حالياً لاقتحامه وطرد المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين منه تحت تهديد السلاح والقتل، ضمن مسلسل الحرب على المستشفيات.

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي، بياناً يتعلق بتفاقم وتردّي الحالة الإنسانية بشكل غير مسبوق، وازدياد الوضع الميداني كارثيةً وسوءاً بشكل لم يمر على مدينة غزة من قبل، مضيفا أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف المواد الأساسية والغذائية المختلفة، ويأتي بذلك بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز وانعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق.

وحمّل المكتب الإعلامي، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة ضمن الحرب الصهيونية على قطاع غزة، مطالبا دول العالم الحر بالضغط من أجل وقف هذه الحرب وهذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.