الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل صناعة الشيوخ: مصر تمارس ضغوطًا مضنية لإدخال المساعدات لغزة

النائب محمد المنزلاوي

النائب محمد المنزلاوي

محمد ممدوح

A A

قال المهندس محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، إن مصر على المستوى الشعبي والرسمي دائمًا على مر العصور، كانت وما زالت الداعم الأول للقضية الفلسطينية، وأعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام العالم والشعب المصري أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار أو أيًا كانت الأسباب.

وأضاف «المنزلاوي»، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن تصريح الرئيس خلال لقائه بالمستشار الألماني كان من أقوي التصريحات منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، والتي جاءت على نحو أنه إذا كان للكيان المحتل أن يريد إفراغ قطاع غزة فليكن في صحراء النقب لا مكان آخر.

وأكد وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية المصرية تمارس ضغوطًا مضنية سواء على المستوى الدبلوماسي أو الرسمي أو الشعبي لإدخال المواد الإغاثية والمساعدات بقطاع غزة، وذلك من منطلق دور مصر المسؤول عن الدول العربية وبالأخص فلسطين.

الحفاظ على الأمن القومي

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، 16 طلب إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

ووفقا لجدول أعمال الجلسة، ستناقش طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: عبد الهادي القصبي، جازي سعد، أحمد خليل خير الله، أحمد فؤاد أباظة، عماد خليل، مصطفى بكري، كريم درويش، أحمد العوضي، أميرة صابر، إبراهيم أبو شعيرة، محمد تيسير مطر، عبد المنعم إمام، عزيز مطر، عاطف مغاوري، ضياء الدين داود، طارق رضوان.

ودعا رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، لجلسة طارئة إعمالا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

تنكيس أعلام مجلس النواب

وفي وقت سابق، نكّس مجلس النواب أعلامه من أعلى مقر المجلس، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، عملاً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023.

من جانبه، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

search