السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة مدوية عن مصير الدوري في يناير بسبب المنتخب

الدوري الممتاز - أرشيفية

الدوري الممتاز - أرشيفية

علي نصير

A A

فجر مسئولو اتحاد الكرة، مفاجأة مدوية عن مصير بطولة الدوري المصري الممتاز، ومصير التأجيلات المحتملة؛ بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار في شهر يناير المقبل .

وقال عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمسئول عن لجنة المسابقات في الاتحاد ورابطة الأندية المحترفة، إن بطولة الدوري سيتم إيقافها حتى نهاية بطولة أمم إفريقيا حتى في حال خروج المنتخب الوطني مبكرا من البطولة.

وأضاف «عامر» في تصريحات تلفزيونية: «الدوري سيتم إيقافه لنهاية أمم إفريقيا بسبب وجود لاعبين دوليين مع منتخبات بلادهم، والبطولة سيتم استئنافها بعد نهاية أمم إفريقيا».

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا، يوم 13 يناير المقبل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وتستمر حتى مطلع شهر فبراير القادم.

تصفيات أمم إفريقيا

في شأن مختلف كشف محمد غرابة مدير المنتخب الوطني، أن قرار روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة بشأن موقف الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، من الانضمام لقائمة كأس الأمم الإفريقية، لم يتم حسمه بعد.

وقال غرابة في تصريحات عبر برنامج في «الملعب وأنت سايق» مع الإعلامي إبراهيم فايق: «الأمر جاء سريعًا وأبلغنا اللاعبين عقب مباراة جيبوتي، والكل التزم وامتثل للقرار، وفيتوريا مدرب محترم، ويأخذ قرارته بناء على أفكاره، ولم يتم أى حديث وقت الأزمة عن اعتذار اللاعبين».

وعن استبعادهم من بطولة كأس الأمم الإفريقية، قال «غرابة»: «لا يوجد قرار بذلك وكل شيء وارد حدوثه، وأتوقع أن الفترة المقبلة قد تشهد اعتذار من اللاعبين».

وأضاف: «اللاعبون أذكياء، وكانوا يعلمون بعد الموقف عقب المباراة أن قرار روي فيتوريا هو الاستبعاد من المعسكر، وعقد معي جلسة سريعة عقب مواجهة جيبوتي، وأبلغني بقراره».

search