الخميس، 11 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة الخزانة الأمريكية تلتقى محافظ البنك المركزى الصينى

وزيرة الخزانة الأمريكية

وزيرة الخزانة الأمريكية

شيماء حمدالله

أجرت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، الجمعة، في بكين، محادثات مع محافظ البنك المركزي الصيني، يي جانج، وكبير مسؤولي الاقتصاد في البلاد سابقا، ليو خه في محادثات غير رسمية بشأن الاقتصادين الصينى والأمريكى والوضع الاقتصادى العالمى.

كما تزور وزيرة الخزانة الأمريكية، بكين سعيًا لتخفيف التوتر بين القوتين العالميتين، موضحًة أن سقف التوقعات ليس مرتفعا، إذ يقر المسؤولون من كلا الجانبين بأن حماية مصالح الأمن القومي أكثر أهمية في الوقت الراهن من تعميق العلاقات الاقتصادية.

وصرحت وزارة المالية الصينية، في بيان لها اليوم، بأن بكين تأمل في أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات ملموسة، وذلك لخلق بيئة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين على النحو السليم، مشيرًة الى أن هذا الاجتماع يأتى بمثابة متابعة لما بدأ في مناقشات أجريت في زيورخ في ينايرالماضى.

كما كتبت وزيرة الخزانة الأمريكية، على تويتر بعد وقت قصير من وصولها إلى بكين، قائلة: "نتطلع إلى منافسة اقتصادية سليمة تفيد العمالة الأمريكية والشركات الأمريكية وإلى التعاون في مواجهة التحديات العالمية"، مضيفًة "سنتخذ إجراءات لحماية أمننا القومي عندما تقتضي الحاجة، وتتيح هذه الزيارة فرصة للتواصل وتجنب سوء التواصل أو سوء الفهم