الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"تحالف الأحزاب": الشعب مع الرئيس ومخطط التهجير لن يتم تنفيذه

تحالف الأحزاب

تحالف الأحزاب

محمد الأزهري

A A

شدد تحالف الأحزاب المصرية -42 حزبا سياسيا- على لسان أمينه العام النائب تيسير مطر، على رفض مخطط التهجير، مؤكدا أن الشعب المصرى مع الرئيس السيسى، لحماية مصر من المخطط الخبيث" مخطط التهجير لن يتم تنفيذه".

وأضاف “مطر” فى تصريحات لـ"الجمهور" تعليقا على عقد مجلس النواب جلسة صباحا لمناقشة رئيس الوزراء فيما يخص القضية الفلسطينية، أن نواب الشعب في حالة استنفار ويعبرون عن الغضب الشعبي، مؤكدا أن الجميع مع القيادة السياسية في مواجهة غطرسة إسرائيل.

مضيفا أن البرلمان المصري والأحزاب المصرية، مع الرئيس ومع ما تتخذه الدولة من سبل وتدابير في مواجهة ما تمارسه إسرائيل من جرائم واستهداف للأمن القومي المصري.

وشدد على أن البرلمان هو ضمير الأمة، وممثل الشعب، والأمور الآن في اتجاه التصعيد من قبل إسرائيل، ولن نسمح لها بأن تضر بأمننا القومي، أو تلعب بترابنا الوطني.

وتعليقا على تقدمه بطلب إحاطة حول الأحداث، أكد النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر تاريخيًا أكبر داعم للقضية الفلسطينية ونصرتها، وتقف بكل قوتها خلف حق الشعب الفلسطيني فى الدفاع عن أرضه، وترفض رفضا قاطعا تصفية قضيته بأي شكل من الأشكال.

وقال «مطر»، إنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن توضيح رد الدولة على ما يثار فى وسائل الإعلام الإسرائيلية والدولية، حول وجود تحفز إسرائيلي لتهجير أهالى قطاع غزة إلى سيناء.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه فى خضم الأحداث التي لحقت يوم 7 أكتوبر من الشهر الماضي، فقد رصدنا تصريحات مسؤولين إسرائيليين بمختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية ، والتى تشير إلى ضرورة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم والدفع بهم إلى سيناء، مطالبا الحكومة بضرورة الإيضاح الكامل لما اتخذته من تدابير وإجراءات لمجابهة هذا المخطط والرد على الإعلام الإسرائيلي.

ووجه النائب محمد تيسير مطر، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السبسي الذي أعلن رفضه التهجير القسري للفلسطينيين والعدوان الغاشم على المواطنين العزل. وهو ما أكده أمام القمة العربية، بالرياض وخلال لقاءاته بالقادة العرب وجميع رؤساء الدول الأوروبية ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه العدوان الغاشم على أهالينا فى غزة.

search