الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي توضح أيام التصويت في الخارج

المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي

محمد ممدوح

A A

قالت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي إن المصريين بالخارج يستعدون للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الانتخابات الرئاسية 2024.
وأضافت الحملة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه وفقاً لما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات فقد تحددت أيام 1 و2 و3 من ديسمبر المُقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

قواعد التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنه ينبغي اثبات الناخب شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج مصر عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبت به الرقم القومي، إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، لذا في حالة عدم وجود جواز السفر، ينبغي توافر بطاقة الرقم القومي سارية لدى الناخب حتى يمكنه التصويت.

الرقم القومي
ولم يشترط قانون الانتخابات الرئاسية سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في انتخابات المصريين في الخارج إلا أنه اشترط سريان جواز السفر، ولا يحق لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي الإدلاء بصوته في الانتخابات.

كما أوضحت الوطنية للانتخابات، أنه في حالة إدلاء المواطن بصوته أثناء الانتخابات خارج مصر وتصادف وجوده بمصر أثناء الانتخابات داخل مصر، فلا يجوز له الإدلاء بصوته مرة أخرى سواء في الداخل أو الخارج.

search