السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جون كيربي: نقترب من نهاية مفاوضات الإفراج عن المحتجزين فى غزة

المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي

المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي

محمد الأزهري

A A

كشف المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، عن الاقتراب من نهاية المفاوضات بشأن اتفاق الإفراج عن المحتجزين، مضيفا أنه من الصعب الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين بغزة، مبينا أن إسرائيل وافقت على هدن إنسانية قصيرة بناء على طلبنا.

وأضاف كيربي -حسب فضائية القاهرة الإخبارية- أن المستشفيات في غزة يجب ألا تتعرض لإطلاق النار، مضيفا أنه ليس هناك وقت محدد لفرض حظر التأشيرات على المستوطنين، قائلا: أوضحنا لإسرائيل ضرورة عدم تعرض المدنيين للأذى بجنوب غزة.


وأوضح كيربي، أنه لابد من توقف القتال لإتمام اتفاق الإفراج عن المحتجزين، مشيرا إلى أن 800 مواطن أمريكي خرجوا من غزة عبر معبر رفح حتى الآن، قائلا: نأمل في انتظام دخول الوقود إلى غزة وزيادة كمياته، ونطالب بهدن إنسانية بغزة حتى يبتعد الناس عن مناطق الخطر، لافتا إلى أن 1260 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة حتى الساعة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، فى تصريحات سابقة، إن التوصل لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة بات وشيكا -حسب قناة القاهرة الإخبارية.
فيما نقلت وكالة أنباء رويترز عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قوله إنه على إسرائيل بذل كل ما في وسعها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

على جانب آخر أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 5600 طفل و3550 امرأة بغزة منذ 7 أكتوبر، وأفادت بارتفاع شهداء العدوان على غزة لأكثر من 13300.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا عن وقف إنساني للقتال فى قطاع غزة.

وأضاف البيت الأبيض، أن تغيير تموضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط هو رسالة ردع لكل من يحاول تصعيد الصراع، مشيرا إلى الرغبة في هدنة إنسانية في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى مواصلة النقاش حول هذا الموضوع مع الإسرائيليين.
 

search