الأحد، 07 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كواليس سيطرة جماعة الحوثي على سفينة إسرائيلية بإنزال جوي.. فيديو

سفينة

سفينة

محمد الأزهري

نفذت جماعة الحوثي اليمنية عملية نوعية وسيطرت على سفينة إسرائيلية، أثناء عبورها خليج عدن قبالة سواحل اليمن، بطريقة الإنزال الجوي عبر طائرة تتشح بعلم فلسطين ممتزجا بعلم اليمن، في عملية نوعية مصورة من قبل جماعة الحوثي، وتم نشر مقطع الفيديو عبر الإعلام الحربي التابع للجماعة بموقع إكس.

رصد السفينة

العملية النوعية الحوثية التى نفذت باسم فلسطين، بدأت برصد السفينة، والتحليق فوقها، والهبوط على سطح السفينة، وظهر بالفيديو المنشور وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى على نطاق واسع عملية إنزال وانتشار لمجموعة من الجنود المسلحين على سطح السفينة، ومنه إلى أدوار السفينة، لتفتيشها بحثا عن مسلحين، لضمان السيطرة عليها.

إنزال خاطف

الطائرة الهلوكوبتر تغادر فور الإنزال، ليواصل المسلحين الحوثيين البحث عن عسكريين، حتى السيطرة على طاقم السفينة، ومكبرات الصوت لتحذير الطواقم، وحثهم على تسليم أنفسهم، والولوج إلى الأدوار السفلية وغرفة القيادة.

تحليق في الجو وزوارق في البحر

أحاط بالسفينة الإسرائيلية زوارق حوثية لمحاصرتها بحرا، وتوجيهها إلى اليمن، للخضوع إلى سيطرة جماعة الحوثي التي نفذت العملية، ولم تعلن عن أسباب أو تفاصيل أخرى بعد سوى الفيديو الذى نشره الإعلام الحربى.

اقتحام على صيحات التكبير: لبيك غزة

ووسط صيحات التكبير، ولبيك غزة، وهتافات ضد إسرائيل في الفيديو القصير وعلم فلسطين متحدا مع علم اليمن كانت رسالة الحوثي القصيرة، قصد منها نصرة فلسطين بطريقة غير مباشرة.

الإعلان الدعائي عن العملية

ونشر الاعلام الحربى التابع لجماعة الحوثى فى اليمن مقطع فيديو بحسابه على موقع التدوينات القصيرة “إكس” للحظة السيطرة على السفينة الإسرائيلية واجتجازها على سواحل اليمن.

على الجانب الآخر تلقف رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع الفيديو، ونشروه على نطاق واسع بعدد كبير من الحسابات، كنوع من الدعم للقضية الفلسطينية.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، في وقت سابق، أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، إضافةً إلى السفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والتي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية كذلك.

وقالت شبكة القدس الإخبارية الأحد، إن «قوات الحوثيين سيطرت على السفينة الإسرائيلية «غالاكسي ليدر» وعلى متنها 22 شخصا».

فيما رد موقع «زمان يسرائيل» ردًا على هذا الخبر قائلاً: «أفادت تقارير إعلامية عربية بأن قوات الحوثيين في اليمن سيطرت على سفينة شحن مملوكة لإسرائيل في البحر الأحمر».

وزعم الموقع الإسرائيلي، أن التقارير الإعلامية العربية أفادت «أن السفينة تحمل علم جزر البهاما، وبحسب بعض التقارير، فإن هناك حوالي 22 من أفراد الطاقم على متن الطائرة، وليس من الواضح ما إذا كانوا إسرائيليين».

كما صرحت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الاحتلال: «تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر».