السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كانت 36».. الصحة العالمية: 10 مستشفيات فقط تعمل فى غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قالت منظمة الصحة العالمية، منذ قليل، إن 10 مستشفيات فقط من أصل 36 مستشفى تعمل في مدينة غزة، موضحة أن الوضع في القطاع كارثي والكثير من الأطفال لقوا حتفهم.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، علي ضرورة الإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة غزة ولا يمكن أن يتم ذلك بدون وقف إطلاق النار، مشيرة إلي توقف جميع المرافق الصحية تقريبا في الجزء الشمالي من غزة عن العمل.

وفي سياق متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنه اليوم بدأت جريمة جديدة باستهداف وقصف المستشفى الإندونيسي، حيث قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى بالقذائف، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم الطبيب عدنان البرش، وبدأت محاصرته، وتتهيأ حالياً لاقتحامه وطرد المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين منه تحت تهديد السلاح والقتل، ضمن مسلسل الحرب على المستشفيات.

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم، بياناً يتعلق بتفاقم وتردّي الحالة الإنسانية بشكل غير مسبوق، وازدياد الوضع الميداني كارثيةً وسوءاً بشكل لم يمر على مدينة غزة من قبل، مضيفا أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف المواد الأساسية والغذائية المختلفة، ويأتي بذلك بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز وانعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق.

وحمل المكتب الإعلامي، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة ضمن الحرب الصهيونية على قطاع غزة، مطالبا دول العالم الحر بالضغط من أجل وقف هذه الحرب وهذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

search