الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول شهداء وجرحى لمستشفى الأقصى فى قصف صهيوني لعدة منازل

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إن دبابات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال في محيط المستشفى الإندونيسي بجوار مركز نورا الكعبي لغسيل الكلى المقابل لبوابة المشفى الشمالية. مشيرا إلى وصول شهيد وعدد من الإصابات لمشفى ناصر، جراء قصف الكيان الصهيوني لعدة منازل مأهولة بالسكان في بني سهيلا شرق خان يوس.

وأعلن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الفلسطينية، عن وصول 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان بمنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه في الفترة ما بين 11 و18 نوفمبر، استُشهد 51 مريضا، من بينهم 4 أطفال خدّج في مجمع الشفاء بسبب انقطاع الكهرباء بعد نفاد الوقود ومحاصرة الاحتلال للمجمع.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى إغلاق حواجز التفتيش التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وانعدام السلامة، والقيود على الحركة، والهجمات على المرافق الصحية والعاملين فيها، تجعل حركة سيارات الإسعاف صعبة، وتقييد حركة العاملين في مجال الرعاية الصحية، ووصول المرضى إلى الرعاية الأولية والمستشفيات بين مدن الضفة الغربية والقدس.

وأطلق الفلسطينيون في الأحياء الغربية لمدينة غزة نداءً للمساعدة بعد نفاد ما تبقى لديهم من طعام ومياه شرب، ولم يتمكنوا من مغادرة منازلهم بسبب تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتم الرد على النداءات المتعددة التي قدمها المواطنون الذين تقطعت بهم السبل تحت المباني والمنازل المتضررة، ولم تتمكن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الاستجابة لمئات النداءات للمساعدة والإخلاء.

search