السبت، 05 أكتوبر 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فى اليوم العالمى للطفل ..

المنظمات الحقوقية تتجاهل أطفال غزة

أطفال غزة

أطفال غزة

الزهراء علام

A A

 في ظل احتفال أطفال العالم باليوم العالمي، أنهت قوات الاحتلال الإسرائيلية حياة آلاف من أطفال فلسطين، في حين يحتفل العالم بيوم حق الطفل الذي يعتبر نشاطاً ترفيهاً يدخل أطفال غزة يومهم الـ 45 مهددين في طفولتهم التي قد تنتهي بين لحظة وأخرى على يد عدو لا يعرف الرحمة.

يوم الطفولة في غزة 

ذكرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها أن إسرائيل منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، قتلت 5500 طفل فلسطيني في قطاع غزة، في حين بلغ عدد الأطفال المفقودين حتى اللحظة 4000 طفل.
 

وأضافت  الخارجية الفلسطينية في بيانها أن قوات الاحتلال في الضفة الغربية تحتجز حالياً في سجونها 200 طفل بشكل غير قانوني وتعسفي، يعانون من ظروف غير إنسانية.
في حين قتل 53 طفلاً من القدس بدم بارد منذ بداية العام الجاري لترتفع حصيلة الأطفال المستشهدين في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 96 طفلاً.
وفي سياق متصل ذكرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في بيان لها أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تمثل تجاوزاً لمنظومة الأعراف والمواثيق، وأشارت أنها فقدت من بين حصيلة الأطفال الشهداء ما يزيد عن 3000 طالب/ه منذ بداية العدوان على القطاع.

بينما يقف العالم للاحتفال بحقوق الطفل ارتقى 5500 طفل فلسطيني، 5500 طفل، ليسوا مجرد أرقام، كل منهم كان يحلم بالمستقبل ولكل واحد حكاية أنهاها الاحتلال الإسرائيلي، في ظل صمت العالم الذي لا يشغله سوى إقامةمؤتمرات تحمل شعارات لا فائدة منها، وأناس يقولون ما لا يفعلون وكأن أطفال فلسطين لا تشملهم منظمات حقوق الطفل.

 رسالة وزير الخارجية الفلسطيني في يوم الطفل

ووجه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بمناسبة اليوم العالمي للطفل رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو جوتيريس، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة السيدة فيرجينيا غامبا، حول انتهاكات إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين، داعياً إلى ضرورة وقف فوري للعدوان الهمجي على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع ووقف التهجير القسري لأبناء شعبنا وتوفير الحماية القانونية اللازمة لكافة أبناء الشعب وتحديداً للأطفال وفقاً لولايتهم. مؤكداً في رسالته على ضرورة حث المجتمع الدولي 

ولا سيما مجلس الأمن على الوفاء بالتزاماته، واتخاذ التدابىير اللازمة لضمان حماية الشعب الفلسطيني. 

search