السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: لا ضمانات من الاحتلال لتخصيص ممر آمن لإجلاء الجرحى والمرضى

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الصهيوني يحول المستشفى الإندونيسي إلى ثكنة بعد جرائمه في مستشفى الشفاء.

وأكد القدرة، علي أنه لا ضمانات من الاحتلال الصهيوني بشأن ممر آمن لإجلاء الجرحى والنازحين من المستشفى الإندونيسي، مشيرا إلي أن هناك 700 شخص بينهم 259 جريحًا ومريضا لا يزال الاحتلال يحتجزهم بمستشفى الشفاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي قد يرتكب أي حماقة بحق من يتم إجلاؤهم من المستشفى الإندونيسي، مؤكدا علي أنهم لن يخرجوا من المستشفى الإندونيسي إلا بعد إجلاء آخر جريح فيه.

وأوضحت الوزارة، أنه لا يوجد أي مستشفى في مدينة غزة لديها القدرة على استيعاب الجرحى والأطفال الخدّج الذين أجبرهم الاحتلال على إخلاء مجمع الشفاء الطبي، مطالبة المؤسسات الدولية بالتدخل فورا للعمل على نقل الأطفال الخدّج والجرحى من مجمع الشفاء إلى مستشفيات الضفة الغربية أو مستشفيات مصر.

ونوهت الصحة الفلسطينية، الى أنه في 17 نوفمبر، قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الوفاء لرعاية المسنين في منطقة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مدير المستشفى وإصابة أطباء آخرين.

ولا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض حصارا على المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بقطاع غزة، ولا تستطيع الفرق الطبية التحرك في الخارج والوصول إلى المصابين بأمان.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل حركة فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف والمواطنين للحصول على احتياجاتهم الأساسية، وخاصة الغذاء والماء، في قطاع غزة.

search