السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدون ماء ولا غذاء ولا كهرباء

الصحة الفلسطينية: العالقون بمجمع الشفاء فى وضع كارثي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن العالقون داخل مستشفي الشفاء في وضع مأساوي بدون ماء أو كهرباء أو غذاء

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنهم فقدوا التواصل بين مستشفيات القطاع مما يعوق تحديث المعلومات، مشيرا إلي أن الاحتلال الصهيوني يحول المستشفى الإندونيسي إلى ثكنة وقد يتخذ الجرحى دروعا بشرية كما فعل في مستشفى الشفاء

وأفاد النازحون من الشمال بوجود جثامين في الشوارع، وحتى 15 نوفمبر الجاري، لا يزال أكثر من 4500 مواطن في عداد المفقودين، منهم 3500 طفل لا يزالون مفقودين ويفترض أنهم محاصرون أو ماتوا تحت الأنقاض.

وارتقى 205 شهداء من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 220 جريحا من العاملين في المجال الصحي، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

وتم إغلاق وإخلاء 18 مستشفى منذ بدء العدوان، بما في ذلك ثلاثة مستشفيات في الأيام الثلاثة الماضية هي النصر والرنتيسي والقدس.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، علي أنها لم تتمكن من الاستجابة لمئات النداءات لمساعدة الجرحى أو المحاصرين تحت الأنقاض وإجلائهم.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت بالقوة مجمع الشفاء الطبي من أغلبية الجرحى والمرضى والنازحين والكوادر الصحية بعد إمهالهم ساعة واحدة، وتوجهوا نحو الجنوب سيرا على الأقدام في ظروف صعبة للغاية.

search