الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم الطقس السيئ.. أهالى خان يونس يحضرون الطعام على الحطب للنازحين

وجبة طعام على الحطب

وجبة طعام على الحطب

الزهراء علام

A A

تمر الأيام بصعوبة على الأهالي القاطنين في قطاع غزة، بعد تدمير قوات الاحتلال لمنازلهم وعزلهم عن العالم، وبعد أن مارست تجاههم كل أساليب القسوة والحصار ومنع إدخال المساعدات الطبية أو الغذائية لهم.

يحيي الفلسطينيون في مأساة قطع الكهرباء والماء عنهم وعدم القدرة على توفير احتياجاتهم الأساسية من الطعام والشراب في ظروف طبيعية بعد أن انتزع العدوان جميع حقوقهم.

بدأت الأجواء الشتوية في قطاع غزة وهناك المئات من الفلسطينيين يتخذون من الطرقات سكناً لهم، لتستمر معاناتهم وسط الأمطار والعواصف التي لا تقارن بعواصف القصف المستمر عليهم.

وجبة طعام على الحطب
 

تداول فيديو يوثق لحظات أعداد متطوعين فلسطينيين في خان يونس وجبات الطعام على نيران الحطب والخشب في ظل نقص الوقود وانقطاع الكهرباء وسط البرد وسقوط الأمطار من أجل إطعام النازحين الفارين من قصف العدوان الإسرائيلي.
 

يوضح الفيديو مدى تعاون أهالي خان يونس ومودتهم لتوفير وجبات الطعام للنازحين من شمال غزة بعد أن عانوا من انقطاع الكهرباء وقلة الطعام، ليستقبلهم أبناء شعبهم البار بصدر رحب، شاعرين بمأساتهم، يعبرون عن كرمهم بإعداد الطعام لهم وعلى رؤوسهم أمطار الشتاء وبرد فلسطين، لم يتوانوا عن فعل الطيب رغم الأحوال الجوية المتقلبة يحتمون من المطر بعمامة فقط من أجل توفير وجبة دافئة لإخوانهم.
  

غزة تحت القصف المستمر

ويشهد قطاع غزة حاليًا فترة صعبة ومؤلمة، وذلك إثر التعرض المستمر للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن وقوع الآلاف من الضحايا والمصابين، وذلك إلى جانب استشهاد عدد كبير من المواطنين.

وتستهدف طائرات المحتل الإسرائيلي المستشفيات والأماكن التي يوجد بها السكان لتدمرها بشكل كامل، وذلك ضمن الضربات التي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقتل وترويع الآمنين والأبرياء من المواطنين الفلسطينيين.