الأحد، 07 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برشلونة يعلن رسميًا إصابة جافي بالرباط الصليبي

جافي

جافي

إسلام عبدالجليل

أعلن نادي برشلونة الاسباني تعرض لاعب وسط فريقه الدولي الإسباني بابلو جافي، لتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمني،، وذلك بعد الاختبارات التى أجراها اللاعب عقب إصابته فى مباراة إسبانيا وجورجيا أمس الأحد.

وقال برشلونة فى بيان رسمي، «ظهرت الاختبارات التى أجريت صباح الاثنين على لاعب الفريق الأول بابلو جافي ويعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي فى ركبته اليمنى.

تعرض لاعب وسط نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، بابلو جافي، لإصابة قوية خلال مباراة منتخبه أمام جورجيا في تصفيات يورو 2023 يوم .
وتعرض جافي لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال المباراة، وهو ما استدعى خروجه من الملعب ودخوله في حالة من الصدمة والحزن.
وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن اللاعب تعرض لصدمة كبيرة، ودخل في نوبة بكاء شديدة في غرفة خلع الملابس.

وتابعت الصحيفة أن لاعبي المنتخب الإسباني حاولوا تهدئته ولكن لم ينجح الأمر واستمر في حالة الانهيار، واستمرت نوبة بكاء بابلو جافي عقب المباراة قائلا: "لا يمكن هذا لا يمكن هذا، لماذا أنا؟".

ومن المتوقع أن يغيب جافي عن الملاعب لفترة تزيد عن 8 أشهر، مما يعني غيابه عن المنتخب الإسباني في كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقبلة. 
وستكون هذه ضربة قوية لفريق برشلونة والمنتخب الإسباني، حيث يُعتبر جافي من الأعمدة الأساسية في خط وسط الفريقين.

تعويض مالي لبرشلونة
وبموجب القوانين، سيتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دفع تعويض مالي لنادي برشلونة بقيمة تتراوح بين 4 إلى 5 ملايين يورو، وذلك تعويضًا عن الإصابة التي تعرض لها جافي أثناء مباراة المنتخب الإسباني.
ومن الجدير بالذكر أن برشلونة سيكون له الحق في التعاقد مع لاعب بديل لجافي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير، حتى وإن تجاوز الفريق الحدود المالية المفروضة في رابطة الدوري الإسباني.