الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد مباراة الأهلي ضد «الواي» في بطولة دوري الطائرة للسيدات

الاهلي

الاهلي

علي نصير

A A

يواجه الفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، يواجه فريق الواي، اليوم الأثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري.

وشهد المران الختامي أمس، جلسة لإبراهيم فخر الدين المدير الفني مع الفريق قام خلالها بتوجيه اللاعبات وتصحيح بعض الأخطاء، بالإضافة إلى شرح بعض الجمل الخططية والتكتيكية المقرر تنفيذها خلال المباراة.

وكان سيدات طائرة الأهلي قد فاز على الشمس في المباراة الماضية بنتيجة 3-1 ضمن منافسات بطولة الدوري.

وتنطلق المباراة في الرابعة عصر اليوم، على صالة الشهداء بمقر النادي بالجزيرة ويسعى الأهلي لمواصلة تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري.

في شأن آخر حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على الاجتماع مع لاعبات الفريق الأول لكرة السلة «سيدات» والجهاز الفني والإداري والطبي، في حضور خالد العوضي مدير النشاط الرياضي.

وتحدث رئيس الأهلي عما حققه الفريق من نتائج مميزة في الموسم الماضي، وحصده كل البطولات التي شارك فيها، مؤكدا أن هذا الإنجاز من المفترض أن يمنح الفريق دوافع جديدة لمواصلة المسيرة المتميزة.

وأشار الخطيب، إلى أن النتائج الأولية في بداية هذا الموسم لم تكن بالقدر الذي يليق بالفريق وإمكاناته الفنية والبدنية، مشيرا إلى أنه لا بد أن تكون هناك مراجعة سريعة والوقوف على أسباب ذلك، خاصة أنه يبدو أن النجاحات التي تحققت في العام السابق البعض قد ارتكن إليها، وهو ما حذر منه في حفل التكريم الذي أقيم في نهاية الموسم الماضي، خاصة وأن هذا الأمر يتنافى مع سياسة النادي.

وأكد الخطيب، خلال الجلسة أن طموح الأهلي وجماهيره بلا حدود، وحصد البطولات يحتاج لمضاعفة الجهد، لكي يستمر بالشكل وبالمستوى اللذين يليقان بالنادي وتاريخه، مؤكدا على ثقته الكبيرة في الفريق وجهازه الفني لتدارك الموقف سريعًا، وتحقيق ما تعود عليه الجميع من هذه المجموعة المتميزة من اللاعبات صاحبات الإمكانات الكبيرة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن فتح باب الحجز لحضور مباريات نصف نهائي دوري المرتبط «رجال»، بين الفرق الأربعة المتأهلة: الاتحاد السكندري والأهلي، وسموحة ضد سبورتنج.

وبحسب إعلان اتحاد السلة، سيتمكن كل فريق من حضور المباراة بواقع 500 مشجع، وستقام المباريات في صالة برج العرب بالإسكندرية.

ولتسهيل عملية الحجز، يتم إتاحة الفرصة للمشجعين لحجز تذاكرهم عبر موقع «تذكرتي». وسعر التذكرة لحضور المباراة الواحدة هو 50 جنيهًا.

مواعيد مباريات دوري المرتبط للسلة

وتأتي مواعيد المباريات كالتالي:

- المباراة الأولى (ذهاب): ستقام يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، حيث ستجمع بين فريقي سبورتنج وسموحة في تمام الساعة 5:30 مساءً، وبين الأهلي والاتحاد السكندري في تمام الساعة 8:00 مساءً.

- المباراة الثانية (إياب): ستقام يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر، حيث ستجمع بين فريقي سبورتنج وسموحة في تمام الساعة 5:30 مساءً، وبين الأهلي والاتحاد السكندري في تمام الساعة 8:00 مساءً.

عقوبات مباراة الأهلي والزمالك لكرة السلة

وفي سياق آخر، أصدر الاتحاد المصري لكرة السلة، قرارات نارية بشأن أحداث مباراة الزمالك والأهلي في ذهاب ربع نهائي دوري المرتبط لكرة السلة للموسم الحالي 2023 /2024، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت الفريقين على صالة نادي الزمالك.

وتوقفت المباراة ما يقارب الساعة قبل ثوان من نهاية الشوط الأول؛ بسبب اعتراض لاعبي الأهلي وجهازهم الفني على تواجد عدد من الجماهير في مدرجات صالة الزمالك، رغم قرار اتحاد السلة بخوض المباراة دون جمهور.

وحقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش المدير الفني الفوز على نظيره الزمالك الذي يقوده أحمد مرعي بنتيجة (81-66)، في ذهاب ربع نهائي دوري المرتبط لكرة السلة للموسم الحالي 2023 /2024.

واشتعلت الأزمة بعد طرد أوجستي بوش، مدرب فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، قبل انتهاء الشوط الأول بـ11 ثانية فقط، بسبب اعتراضه على قرارات التحكيم، وخلال خروجه من الملعب، حدثت مناوشات بين بوش وعدد من الجماهير القليلة المتواجدة من الزمالك.