الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مروة الأطرش تناقش قضايا المرأة في المجتمع بـ «تاء التأنيث ليست ساكنة»

مروة الأطرش

مروة الأطرش

محمود الجلفي

A A

تشارك الفنانة السورية مروة الأطرش، في تقديم عرضاً مسرحياً جديد بعنوان «تاء التأنيث ليست ساكنة»، ويتناول العمل مجموعة من  قضايا المرأة ويهدف لإيجاد حلول لها .

العرض المسرحي، «تاء التأنيث ليست ساكنة» كريوجراف مها الأطرش وسينوغرافيا علي السوداني وورشة الكتابة شارك فيها  "مروة الأطرش وحسين بريسم، وشارك في التمثيل مها الأطرش ومرتضى نومي ومروة الأطرش ونعمت الفتلاوي وغفران فارس وأشرقت غانم ومروة أثير .

وتم تقديم العرض المسرحي على مسرح الرشيد التابع لوزارة الثقافة في بغداد ومنفذ الصوت في العرض علي عادل عبد المنعم، وفيديو بروجكتر هشام كاظم، والاضاءة ناظم شجر وسعد الشاهر ومصطفى شاكر وسامر محمد ، والإنتاج للفرقة الوطنية للتمثيل قسم المسارح دائرة السينما والمسرح ببغداد.

وخرج هذا العرض من رحم ورشة الجسد، والتي أقيمت في بغداد على هامش مهرجان بغداد الدولي في دورته الرابعة بشهر أكتوبر، ويبرز خمس قضايا مجتمعية من خلال نماذج لخمس نساء تعانى كلا منهن من ظاهرة التنمّر والتعنيف وقسوة المجتمع الذكوري.

والعمل المسرحي حسبما قالت عنه مخرجته الفنانة مروة الأطرش يدعوا إلى ثورة في التفكير بالواقع المرير الذي تعيشه المرأة تحت سلطة ظالمة، سلطة المجتمع الذي ينتقص من المرأة ويسلب حقوقها ويقيد حريتها، ويطرح العمل المسرحى  الحلم بعالم نجد فيه الحب والسلام.