الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: استشهاد 600 شخص داخل المستشفى الإندونيسي خلال 3 أيام

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المدير العام لوزارة الصحة بغزة من المستشفى الإندونيسي، إنه خلال 3 أيام استشهد داخل المستشفى نحو 600 شخص.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة وهي مركز إيواء في مخيم البريج وأكثر من  12 شهيداً وعشرات الجرحى في قصف جيش الاحتلال الصهيوني وسط غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه بدء دخول معدات المستشفى الميداني الأردني وهي عبارة عن 40 شاحنة، ودخول 180 ما بين أطباء وإداريين وعاملين في المشفى الميداني الأردني.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، إن هناك شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي نازحين أثناء خروجهم من المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت نحو 38 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية فجر اليوم.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، كل دول العالم والمنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ووقف جريمة التجويع المقصودة التي وافق عليها المجتمع الدولي، وينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد قرابة 2.4 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، مناشدا بتوفير الاحتياجات الأساسية والغذائية وفتح المعابر لإنقاذ قطاع غزة قبل وقوع كارثة جديدة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن قصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، حيث تمكن عناصر من المقاومة من إيقاع  6 جنود ما بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (RPG) في محور التقدم غرب بيت لاهيا.

search