الأحد، 07 يوليو 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«تهجير قسري» للمنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس آسيا 2026

منتخب فلسطين

منتخب فلسطين

رحمة عويس

الحرب الدائرة في قطاع غزة ألقت بظلالهاعلى نشاط كرة القدم بفلسطين في فترة كروية هامة، حيث يعاني المنتخب الفلسطيني من تأثير سلبي على استعداداته للمباريات القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 .

وفى الوقت الذى تدفع فيه قوات الاحتلال أهالي غزة على التهجير القسري من القطاع ، كان المنتخب الفلسطيني أول  المتضررين من هذا الأمر الذى بدأء منذ 40 يومًا ، إذ من المفترض أن يخوض المنتخب الفلسطيني مباراة ودية في ماليزيا استعدادًا للتصفيات، ولكنها ألغيت بسبب الحرب.

 ولم يخض الفريق أي فترة إعداد قبل التصفيات الهامة بالإضافة معوقات السفر والانتقال، كما فشل لاعبي المنتخب في التجمع للاستعداد للتصفيات واكتفوا بأداء تدريبات لياقة بدنية منفردة قبل السفر إلى الإمارات لمواجهة لبنان في افتتاح التصفيات.

مباريات فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026

وفي المباراة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، تعادل المنتخب الفلسطيني سلبيًا مع نظيره اللبناني في مباراة أقيمت في الإمارات بدون حضور جماهيري.

وكان من المفترض في الوضع الطبيعي أن تقام مباراة الجولة الثانية أمام منتخب أستراليا في الأراضي الفلسطينية على ستاد "فيصل الحسيني" في الرام بالضفة الغربية، ولكن بسبب الأوضاع الحالية تقرُر أن تنقل المباراة الى دولة الكويت يوم الـ 21 من نوفمبر الجاري.

أحمد الرجوب

 أعرب أحمد الرجوب، المسؤول الإعلامي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن تأثر المنتخب الفلسطيني بشكل سلبي بالحرب في غزة ، مشيرا إلى توقف الأنشطة الرياضية في فلسطين بأكملها بعد اندلاع الصراع، واضطر المنتخب للتوجه إلى الأردن للتدريب. 

وعبّر عن عدم كفاية الجولات التدريبية في الأردن للاستعداد الكامل لمباراة تصفيات كأس العالم.

وأكد الرجوب أن الأوضاع في غزة تؤثر بشكل كبير على لاعبي المنتخب الفلسطيني، فلا يستطيع اللاعبون التركيز على المباراة في ظل استمرار سقوط القتلى والجرحى يوميًا، وينشغلون بالحرب وسلامة أسرهم وأقاربهم وأصدقائهم، مشيرا الى أن غرف الملابس وحافلات الفريق تتحول  إلى مكان لمتابعة أحداث الحرب عبر الهواتف المحمولة.

قائمة منتخب فلسطين

وجاءت قائمة المنتخب الفلسطيني لهذة التصفيات على النحو التالي: “رامي حمادة - نعيم أبو عكر- عمرو قدورة - عبد الهادي ياسين - مصعب بطاط - موسى فيراوي - محمد خليل - سامر الجندي - كاميلو سالدانا- المهدي عيسى - محمد صالح - ياسر حمد - ميشيل ترمانيني - محمد يامين - محمد باسم - عدي خروب- محمود أبو وردة - عطاء جابر - تامر صيام - جوناثان زوريلا - إسلام البطران - صالح شحادة - عدي الدباغ - علاء الدين حسن - محمود وادي - زيد قنبر”.