السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة يتفقد الاستعدادات لاستقبال أطفال فلسطينيين بمعبر رفح

وزير الصحة

وزير الصحة

زينب حلمي

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، الاستعدادات بمعبر رفح البري لاستقبال الأطفال "الخدج"- حديثي الولادة- الفلسطينيين، منذ قليل ومن المقرر استقبال عدد كبير من الأطفال اليوم.

وأفاد مراسل فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه من المقرر أن يصل 29 طفلا فلسطينيا للعلاج داخل مصر، على أن يتم توزيعهم على المستشفيات شمال سيناء والقاهرة.

وأضاف: "المرافق داخل معبر رفح مع أي طفل فلسطيني يخرج مباشرة مع سيارة الإسعاف ويتم التكافل بكل ما يقدم إليه من الجانب المصري... والدولة المصرية توفر جميع الخدمات للمرافقين مع الأطفال".

وتوجه صباح اليوم  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة إلى معبر رفح، وذلك وفق توجيهات رئاسية، لاستقبال المصابين والمرضي من أمام معبر رفح.

وأفاد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، في خبر عاجل، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يستقبل 62 من مرضي الأورام الفلسطينيين في مطار العريش قبل مغادرتهم إلى تركيا، عقب وصوله إلى مطار العريش، تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح.

ونشرت، أمس، وزارة الصحة الفلسطينية أسماء 30 طفل فلسطيني حديث الولادة من مستشفى الشفاء إلى مستشفى تل السلطان برفح تمهيداً لنقلهم اليوم إلى مصر، وأدى انقطاع الكهرباء إلى إغلاق الحضانات الى جانب نفاد الطعام والماء والإمدادات الطبية مع حصار القوات الإسرائيلية للمستشفى.

وكان فريق من منظمة الصحة العالمية زار المستشفى يوم السبت، وأكد أنها تضم 291 مريضا بينهم أطفال مصابين إصابات خطيرة وآخرين يعانون من إصابات تعيقهم عن الحركة.

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال منذ 7 أكتوبر الماضي.