السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يمكن فتح حسابين شخصيين في نفس البنك.. تعرف على التفاصيل

فتح حساب دولاري

فتح حساب دولاري

تقى محمود

A A

يمتلك العديد من الأشخاص حسابات في البنوك المختلفة، ولكن هل تساءلت يومًا عن إمكانية فتح حسابيين شخصيين في نفس الوقت؟، يعرض لك موقع «الجمهور» في هذا التقرير تفاصيل فتح أكثر من حساب في نفس البنك.

يمكنك بالفعل فتح حساب فرعي حال تواجد حساب أساسي، عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، أو من خلال التطبيق، أو عن طريق الذهاب للفرع، ولكن غير مسموح أن يمتلك العميل في أي بنك في مصر أكثر من حساب مصرفي واحد من نفس النوع والعملة.

يوجد بكل بنك ثلاث أنواع أساسية من الحسابات المصرفية، ولكن تختلف تلك الحسابات من بنك للآخر، وجميعًا يعملون تحت مظلة البنك المركزي وتعليماته، ولكن أيضًا لكل من الحسابات الثلاثة سمات مختلفة 

أما بخصوص تحويل الحساب الجاري إلي حساب توفير، فعلى الرغم من أن تلك الخاصية غير منتشرة في معظم البنوك، ولكنها موجودة وبالفعل يمكنك تحويل حسابك الجاري إلي حساب توفير، عن طريق التواصل مع خدمة العملاء وعرض طلبك عليهم، فيقوموا بسحب جزء من المبلغ الموجود بحسابك، وفتح حساب آخر توفير.

يعد البنك الأهلي المصري من البنوك التي تقدم حسابات توفير مختلفة بعائد مميز، ويستطيع العميل من خلاله الحصول على عائد شهري يساعده في شراء وتوفير احتياجاته ومتطلباته.

كما تعتبر حسابات التوفير واحدة من أفضل طرق الاستثمار الآمن، فيضع العميل المبلغ المالي في حسابه البنكي ثم فينتظر المدة المحددة لوصول ذلك العائد للحساب

search