السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعرضه على المرشحين.. تنسيقية شباب الأحزاب تجهز برنامج رئاسي موحد

لقاءات التنسيقية بعدد من الأحزاب المصرية

لقاءات التنسيقية بعدد من الأحزاب المصرية

محمد ممدوح

A A

بدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع إعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، في إعداد برنامج انتخابي رئاسي مكتمل، يعبر عن طوائف الشعب المصري، بهدف تحسين حياة المواطنين

 وتوجهة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى الأحزاب المصرية المعبرة عن الشعب المصري والتي تلتحم بالجماهير للاستماع لها ومعرفة مطالبها، التي يطلبونها من الرئيس المقبل، وطرحت سؤال «ماذا تريد الأحزاب المصرية خلال الفترة المقبلة من رئيس الجمهورية»، للوصول إلى حلول ناجزة لصياغتها في برنامج رئاسي موحد للعرض علي المرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسي وحازم عمر وعبد السند يمامة وفريد زهران.

توصيات وتحديات 

والتقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مدار أيام متتالية، بحزب مصر أكتوبر وحزب السادات الديمقراطي، وذلك ضمن اللقاءات التي تعقدها التنسيقية للاستماع لتطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب حول برنامج عمل الرئيس القادم 2024/2030، وترجمة وصياغة هذه التطلعات في برنامج انتخابي تستهدف طرحه بين يدي مرشحي الانتخابات الرئاسية.

كما التقت التنسيقية، على مدار أيام، بنقابة التمريض ونقابة المهن التمثيلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة، لاطلاع على المتطلبات التي تواجه هذه الفئة من النقابات خلال السنوات الماضية، لصياغة أهم النقاط التي تعبر عن هذه الفئة.

بالإضافة إلى التقاء التنسيقية، بحزب الجيل الديمقراطي، ونقابتي المهن التعليمية والتجاريين، لاستهداف التطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب السياسية حول برنامج يعبر عن الشعب المصري، ليتم ترجمته وصياغته لطرحة على المرشحين لاستكمال ما تم خلال السنوات الماضية.

وزار وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حزب الاتحاد، ونقابة أطباء الأسنان والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واستعرضت الأحزاب والنقابات والمجالس، رؤيتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ورؤيتها أيضًا لوضع برنامج انتخابي يمثل الشعب المصري والكيانات المتواجدة، ومشاركة الأحزاب بعرض أفكارهم ورؤياهم علي المرشحين.

وفي جولة التنسيقية القت أيضًا، بحزب المؤتمر، وحزب الحركة الوطنية المصرية، والاتحاد العام لعمال مصر، بجولة التنسيقية حول الانتخابات الرئاسية، لمشاركة الأحزاب والحركات والكيانات في صياغة المشروع الذي سيتحرك عليه المرشح والرئيس القادم. 

كما التقت التنسيقية، بأحزاب سياسية أخري منها «حزب الغد، وحقوق الإنسان والمواطنة، والإصلاح والنهضة»، وطرح الأحزاب رؤيتها التي تراها خلال الفترة القادمة للدولة المصرية وركزت الأحزاب علي أهم المشكلات التي تواجه الشعب المصري والتحديات الخارجية التي تواجه دور مصر الإقليمي.

 وجاء ذلك ضمن اللقاءات التي تستهدفها التنسيقية للاستماع لتطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب حول برنامج عمل الرئيس القادم 2024/2030، وترجمة وصياغة هذه التطلعات في برنامج انتخابي يستهدف طرحه بين يدي مرشحي الانتخابات الرئاسية.

وركزت اللقاءات على عدد من النقاشات أهمها، دعوة هذه الجهات للمشاركة الإيجابية في استحقاق الانتخابات الرئاسية القادمة، بجانب ما تم من اشتباك مع التحديات التي تواجه أصحاب المصالح التابعين لهذه الجهات في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وصياغة عدد من التوصيات يمكن من خلالها مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها.

search