السبت، 06 يوليو 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مهرجان البحر الأحمر يعيد الزمن الجميل بـ«شماريخ» و«أنف وثلاث عيون»

آسر ياسين ومحمد إمام

آسر ياسين ومحمد إمام

محمود الجلفي

تتصدر الأعمال الفنية المتنافسة في رأس السنة المشهد، ويعيد مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعيد التراث بعملين مضى على فكرتهما العديد من السنوات، ولكن قرر صناعهم إعادة الأعمال للنور من جديد بفكر مختلف،  ونرصد أبرز الأعمال الفنية التي ينتظر الجمهور عرضها خلال الفترة المقبلة.

عمرو سلامة يعيد الزمن بشماريخ

أعلن صناع فيلم شماريخ عرض العمل يوم 14 ديسمبر المقبل، بدور العرض بالسينمات، يأتي ذلك بعد العرض الأول له عالميًا بمهرجان البحر الأحمر السينمائي اليوم الأول من الشهر نفسه.

يدور الفيلم في إطار من الحركة والتشويق، عن فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة..

ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من نجوم الفن المصري، أبرزهم: آسر ياسين وأمينة خليل وآدم الشرقاوي ومصطفى درويش، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

فيلم شماريخ يعتبر بمثابة رهان جديد للمخرج عمرو سلامة، لأنه يُحضر للعمل منذ 2008، بينما أخر الأعمال الفنية له فيلم برا المنهج، والذي عُرض في سنة 2021، من بطولة النجم ماجد الكدواني.

بعد 20 عامًا

وشارك المخرج أمير رمسيس، في رهان جديد ومختلف في السينما، بسبب اعادته لرواية أنف وثلاث عيون وتحويلها لفيلم بعد أكثر من 20 سنة على الفيلم الأساسي، والذي اُقبس من الرواية التي حملت الاسم نفسه للأديب الراحل إحسان عبدالقدوس، ويضم مجموعة من نجوم الفن أبرزهم: ظافر عابدين وسلمى أبو ضيف وأمينة خليل وجيهان الشماشرجي، وغيرهم من الفنانين، والمعالجة الدرامية للفيلم لـ وائل حمدي، ويُعرض العمل للمرة الأولي في مهرجان البحر السينمائي يوم 1 ديسمبر أيضًا، وبعدها يطرح بدور العرض.

رواية أنف وثلاث عيون، للكاتب إحسان عبد القدوس، وتحولت لفيلم سنة 1972 بطولة محمود ياسين، نجلاء فتحي.

تدور أحداث الفيلم عن الدكتور هاشم جراح التجميل، الحائز على شهرة كبيرة، الذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مر السنوات اقترب جدًا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عامًا.

أبو نسب

وينتظر جمهور ومحبي النجم محمد إمام، تعاونه مع شقيقه رامي إمام في عمله الفني الجديد الذي يستهل عرضه في المهرجان، ويعتبر «أبو نسب» أول فيلم سينمائي يجمع بين محمد إمام وشقيقه رامي، الأمر الذي لفت أنظار الجماهير.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي اجتماعي، ويطرح في شهر ديسمبر المقبل، وهو من بطولة ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وعدد آخر من الفنانين.