الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل مواجهة ميدياما.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية

لاعبي الأهلي

لاعبي الأهلي

إسلام عبدالجليل

A A

يتملك النادي الأهلي سجلًا جيدًا أمام الأندية الغانية في المنافسات الأفريقية، ويواجهة الفريق الأحمر نظيره ميدياما الغاني في المباراة التي ستجمع بين الفريقين لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

واجهة النادي الأهلي الأندية الغانية في 16 مباراة من قبل،  وهم أشانتى كوتوكو وهارس اوف كوك وتشيلسي الغاني، ولم يواجه فريق ميدياما قبل مباراة اليوم.

خلال 16 مباراة واجه فيها النادي الأهلي مع الأندية الغانية، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 مباريات وخسر 5 مباريات وتعادل مثلهما، وذلك خلال مواجهات الفرق الغانية في البطولات الإفريقية. 

المباراة الأولي التي لعبها النادي الأهلي مع فريق أشانتي كوتوكو كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا فاز المارد الأحمر في مجموع المباراتين 4-1 ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

آخر مواجهة جمعت الأهلى مع أندية غانا كانت أمام فريق تشيلسي الغاني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012 وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 4-1 وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وميدياما الغاني في تمام الساعة التاسعة من مساءً يوم السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري على استاد السلام.

القنوات الناقلة.. وتُبث مباراة المارد الأحمر والفريق الغاني بدوري أبطال إفريقيا على قناة «bein sport HD 1».

النادي الأهلي في قائمة الأفضل

تواجد النادي الأهلي في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لعام 2023.

وأعلن «كاف» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» اليوم الجمعة، عن 5 أندية مرشحة لجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا، على النحو الآتي: «الأهلي، صنداونز، والوداد المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني».